SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"جسور المعرفة" ينظم زيارة تدريبية لطلبة جامعات الشارقة إلى سنغافورة

A-
A+

نفذت مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات – تطوير التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين عددا من الزيارات العلمية لمؤسسات ومراكز في سنغافورة والتي شارك بها 15 شابا إماراتيا من المنتسبين للدورة الثالثة من برنامج "جسور المعرفة" والذي خصص لطلبة جامعات إمارة الشارقة.

و شملت الزيارات في سنغافورة رحلة ميدانية تحت إشراف نخبة من الباحثين العاملين في "المركز الآسيوي للقيادة" والذي قدم خبراته وتعاون مع المؤسسة في تنظيم البرنامج ليتلقى المشاركون مجموعة من ورش العمل التي حققت عدد من الأهداف.

وشملت الورش" القيادة المرنة" القيادة والتفاوض في عالم متغير" و"المهارات القيادية الشخصية: التغلب على المخاوف من التغيير" و"صناعة القيمة من خلال التفكير التصميمي" و"التفكير المتخصص في استشراف المستقبل".

وخلال الورش وجلسات العمل قدم بيلاهاري كاوسيكان رئيس معهد الشرق الأوسط بجامعة سنغافورة الوطنية والأمين العام السابق لوزارة الخارجية السنغافورية أمام المشاركين تجربة سنغافورة في بناء اقتصاد تنافسي ومجتمع فعال ومنتج بالاستناد إلى طاقات الشباب والموارد البشرية المؤهلة بالعلوم والمعارف.

كما زار الطلبة المشاركون "وكالة التكنولوجيا الحكومية" (GovTech) في سنغافورة واستمعوا إلى عرض قدمه راهول داسوني مدير قسم الشعب والثقافة في الوكالة حيث سلّط الضوء على خصائص القيادة الأساسية اللازمة في مؤسسات القطاع العام.

وشمل البرنامج، زيارات ميدانية إلى شركات رائدة منها شركة ماكنزي سنغافورة وشركة سرفيس ناو لتقنية المعلومات وأكاديمية الاستراتيجيات الفنية ومنصة التسوق عبر الإنترنت شوبي .

و التقى المشاركون خلال زيارتهم لسيركلز لايف للاتصالات نخبة من المفكرين وصناع القرار أبرزهم تان لي تشو مدير القطاع العام لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وخدمات أمازون ويب (AWS Amazon) وكلودين فرنانديز المدير المؤسس لأكاديمية الاستراتيجيات الفنية ونيشتيث جاين مدير أول ورئيس قسم الاستراتيجيات في سيرفيس ناو وتيك يونغ ليم المدير الإقليمي للعمليات في شوبي وأبهيشيك جوبتا، مؤسس سيركلز لايف.

كما شمل برنامج الزيارة الالتقاء بالدكتور تان وو مينج، نائب برلماني وسكرتير البرلمان لوزارتي الخارجية، والتجارة والصناعة.

ولتعزيز استفادتهم من أطروحات البرنامج وبرامج الزيارات الثرية خضع المشاركون لمجموعة من الاختبارات للتقييم الذاتي والتي هدفت إلى مساعدتهم في تحديد خياراتهم وفهم شخصياتهم .

و أكد خالد ابراهيم الناخي مدير مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات – تطوير_ بالإنابة حرص مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات على مواصلة تنفيذ برنامج "جسور المعرفة" والذي يعد أحد البرامج النوعية التي تعزز من رؤية المؤسسة في تأهيل قيادات الوطن الواعدين وتمكينهم من الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية.

وأشار إلى أن البرنامج شمل وفق منظومة أهدافه على تدريب القادة استنادا على منهج شامل ومتكامل يراعي في أبعاده الجانب النظري والتجارب العالمية الناجحة وتقييم الاحتياجات المحلية والخبرة العملية في هذا المجال.

وأشار الناخي إلى أن تطوير تسعى لتأهيل قادة إماراتيين وتعزيز مهاراتهم وتمكينهم ليصبحوا شركاء فاعلين وقادرين على العطاء والتميز والريادة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول