SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"قضاء أبوظبي" يعزز الوعي القانوني خلال معرض الشارقة للكتاب

A-
A+

تشارك دائرة القضاء - أبوظبي، في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، المقام حاليا و يستمر حتى 13 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز نشر الثقافة القانونية ورفع الوعي القانوني لدى أفراد المجتمع، بما يسهم في الحفاظ على الأمن ودعم الاستقرار.

​وتأتي مشاركة الدائرة في إطار الحرص على توصيل الرسائل التوعوية بأساليب مبتكرة من خلال تنويع الأنشطة والفعاليات المقدمة للجمهور، وذلك تماشياً مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، لترسيخ المعرفة القانونية بين مختلف فئات المجتمع، باعتبارها من الأسس الداعمة لتحقيق مبدأ سيادة القانون.

​وتتضمن مشاركة دائرة القضاء في المعرض لهذا العام، عرض عدد من الإصدارات القانونية المطبوعة والإلكترونية، والتي تتضمن مجموعة قيمة من الكتب المتخصصة، وسلسلة الإصدارات المتنوعة في المجال القانوني، والمطبوعات الهادفة إلى توعية وتثقيف الجمهور، إلى جانب التعريف بالخدمات الإلكترونية المتاحة للمتعاملين عبر المنصات الرقمية.

​كما تقدم عرضاً تعريفياً عن خدمات بوابة أبوظبي القضائية للأحكام والتشريعات، والتي تعد منصة قانونية ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتقديم خدمات متعددة لأعضاء السلطة القضائية والمهتمين بالقانون، من خلال إتاحة الأحكام بتصنيفاتها الموضوعية ووفق دوائرها، والتشريعات المحلية والاتحادية بطرق بحث سهلة ومبسطة.

​وتحرص دائرة القضاء أثناء مشاركتها في المعرض، على التعريف بخدمات المكتبة المركزية، وإتاحتها الفرصة أمام الدارسين والباحثين للاستعانة بمصادرها ومقتنياتها المتميزة التي تخدم العمل القضائي والقانوني، فضلا عن التعريف بمنصة أكاديمية أبوظبي القضائية للتدريب عن بُعد.

​كما يتيح ركن "مستشارك"، تقديم الاستشارات القانونية والأسرية والنفسية عن طريق نخبة من المختصين، وذلك إلى جانب عرض "الكتاب الصوتي"، الذي يتضمن تسجيلات صوتية ومرئية للقصص التوعوية المستوحاة من واقع القضايا، ضمن كتيب "قصص وعبر"، وإتاحتها باللغتين العربية والإنجليزية، ولغة الإشارة لأصحاب الهمم.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول