SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"كهرباء الشارقة" تنظم مجلس ساعة الترشيد في خورفكان

A-
A+

 نظمت إدارة خورفكان بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مجلس ساعة الترشيد الافتراضي في إطار جهودها الهادفة إلى رفع الوعي البيئي وتضافر جهود الجهات الحكومية لدعم المبادرات المجتمعية وتعزيز ثقافة الترشيد لتحقيق الاستدامة وتشجيع المجتمع على تغيير عادات الاستهلاك شارك في فعاليات المجلس الافتراضي سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة والدكتور راشد النقبي رئيس المجلس البلدي بخورفكان وعواطف النقبي مدير هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بخورفكان والمهندس أحمد الملا مدير إدارة كهرباء ومياه وغاز خورفكان والمهندس خالد الحوسني مدير مكتب الغاز بخورفكان ولؤي علاي النقبي رئيس قسم الاتصال والاعلام بخورفكان وعدد من المشاركين من مختلف الجهات.

ويسعى المجلس الافتراضي الى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة خاصة في أوقات الذروة المجتمع وتسليط الضوء على أهم مبادرات الهيئة الترشيدية ومن أهمها ساعة الترشيد التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتكون في أول يوليو من كل عام من الساعة 2.30 ظهرا إلى 3.30 .. والاطلاع على آراء المشاركين واقتراحاتهم لتطوير أهداف وآليات تنفيذ المبادرة.

وأكد سعادة سعيد السويدي أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية واضحة ومدروسة للتوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة وذلك انطلاقا من كونها مؤسسة حكومية مسؤولة مجتمعيا وتلتزم الهيئة بتعريف متعامليها بمبادراتها وبرامجها وخدماتها بطريقة سهلة ومبسطة بما يضمن حصول جميع المتعاملين على خدمات متطورة توفر الجهد والوقت إضافة إلى إشراك جميع أفراد المجتمع في ترشيد الاستهلاك من خلال تشجيعهم على اتباع أسلوب حياة مستدام.

وأشار إلى أن مبادرة ساعة الترشيد تعد نموذجا للتعاون بين المؤسسات في دعم القضايا الحيوية والتوعية بأفضل الممارسات في حياتنا اليومية والتشجيع على تحمل المسؤولية لتعزيز مفهوم الاستهلاك الرشيد ولضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة وحماية البيئة والتقليل من التلوث .. مثمنا جهود جميع الجهات المشاركة في المجلس لدعم مبادرة ساعة الترشيد.

من جانبه أكد الدكتور راشد النقبي أن المجلس يدعم المبادرات المجتمعية التي تطلقها هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ويعمل على نشرها بين الأهالي في كافة مناطق مدينة خورفكان.. مشيدا بجهود الهيئة ومشروعاتها المتميزة بمدينة خورفكان.

وأوضح المهندس أحمد الملا أن قسم الترشيد بالإدارة نفذ خطة لاستقطاب اكبر عدد من الجهات الحكومية والشركات والأفراد للمشاركة في فعاليات ساعة الترشيد التي تعتبر ساعة رمزية تهدف إلى لفت انتباه قادة المجتمع والمؤسسسات والأفراد بضرورة الالتزام بمبادئ الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتوعية وتثقيف جميع شرائح المجتمع بضرورة عمل الصيانة الدورية للأجهزة وتخفيف الضغط على الشبكات خلال أوقات الذروة للحفاظ على الشبكات والأجهزة وضمان استقرارها وتشغيلها بالطريقة الصحيحة وضمان استمرارية الخدمات.

وأشارت عواطف النقبي إلى أهمية رفع مستوى الوعي والثقافة لدى كافة فئات مجتمع حول فوائد إتباع أنماط حياة صديقة للبيئة وتعرفهم على سبل ترشيد استهلاك الماه والكهرباء بما يوائم مع الخطة الاستراتيجية لإمارة الشارقة التي تهدف إلى ضمان الاستخدام الأمثل للموارد .. مشيدة بمبادرة ساعة الترشيد التي تنظمها الهيئة سنويا في دعم الوعي البيئي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول