SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"مبادرة بيرل" تختتم سلسة ندواتها حول العمل الخيري

A-
A+

 اختتمت "مبادرة بيرل" وهي منظمة غير ربحية تعين مؤسسات القطاع الخاص على تبني أعلى معايير الحوكمة المؤسسية والمساءلة والشفافية .. بالشراكة مع شبكة الأعمال الخيرية سلسلة ندوات افتراضية أقامتها على مدار عام كامل سلطت الضوء خلالها على قدرة قطاع العمل الخيري على إيجاد حلول مبتكرة وناجعة لمعالجة التحديات والمخاوف العالمية التي يشهدها العالم مؤخرا بما فيها جائحة "كوفيد-19" وما تحتاجه من تعاون وتنسيق وجهود حثيثة لتخطيها والحد من تأثيراتها السلبية.

ومن بين أبرز المتحدثين الدوليين الذي شاركوا في هذه الندوات الدكتور لورنس إتش. سومرز وزير الخزانة الأمريكي السابق الرئيس الفخري لجامعة هارفارد وباتريك شلهوب الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب و فادي غندور، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ومضة" مؤسس شركة "أرامكس" إضافة إلى كلير وودكرافت، المديرة التنفيذية لمركز كامبردج للعطاء الاستراتيجي.

شكل برنامج الحوكمة في العمل الخيري منصة جمعت أكثر من 300 من الرواد والمستشارين الخيريين الدوليين في منطقة الخليج إضافة إلى أصحاب الثروات الخاصة و العاملين في أقسام المسؤولية المجتمعية للشركات في المنطقة والذين تتبادلوا الخبرات والمعارف فيما بينهم واطلعوا على أفضل الممارسات التي تسهم في تعزيز العطاء الخيري وزيادة تأثيره لاسيما في أوقات الأزمات .

وركزت الندوات الافتراضية على كيفية استجابة العمل الخيري في العالم للجائحة بما في ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأبرزت دور الأفراد والمؤسسات المشاركة في هذه الجهود و الاستراتيجيات و الخطط التي اتبعوها لتقديم حلول مستدامة تلبي احتياجات المجتمعات الحالية على المدى الطويل.

وناقش المشاركون كيف يمكن تحسين هيكلة استراتيجية العطاء وسبل التواصل والتنسيق مع الجهات الأخرى العاملة في مجالات مماثلة لضمان كفاءة العمل وتجنب تكرار الجهود وضياع الموارد.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول