SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"منشد الشارقة" يستعد لعودة موسمه الـ13

A-
A+

 يعود "منشد الشارقة" الذي انطلق موسمه الأول عام 2006 في موسمه الـ13 ليقدم للجمهور أصواتا إنشادية جديدة يتابعها منذ إختبارات الأداء التي تتوزع على عدد من الدول العربية وعبر الإنترنت وحتى رحلة المتسابقين إلى الشارقة وما يرافقها من بث حلقات ويوميات وسهرات تعكس تنوع الأصوات وتنافسهم على حصد لقب البرنامج.

وتحكي قصة نجاح "منشد الشارقة" عن النجاحات التي حصدها مبدعون في فن الإنشاد شاركوا في مواسم البرنامج وساهموا في إقتسام فرحة الفوز مع عائلاتهم ومع فريق عمل البرنامج والجمهور في الإمارات وكذلك في بلدان المتسابقين الذين صاروا نجوما تلوح لهم الجماهير وتستقبلهم منصات الإنشاد في المناسبات المختلفة.

وقال سعادة راشد عبدالله العوبد مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون " منذ انطلاق برنامج منشد الشارقة عمل فريق البرنامج على إستلهام الرؤية التي تجسد توجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحرص سموه على تضمين مكونات مشروع الشارقة الثقافي في كل الأنشطة من خلال تعميق رسالة الفن الهادف وتعزيزها في أوساط المجتمع والنظر إلى تراث الإنشاد بإعتباره من الفنون الحية التي ترتقي بالذائقة كلما كانت الكلمة الهادفة والغايات الإنسانية والحضارية محورا لها.

وقال نجم الدين هاشم المنتج المنفذ للبرنامج " تحول منشد الشارقة على مدى 15 عاما إلى تجربة ملهمة للمنشدين الموهوبين الذين وجدوا في البرنامج وأرشيفه أكاديمية غنية بالتجارب تخرج منها العديد من المنشدين الذين بدأ بعضهم خطواتهم الأولى في عالم الإنشاد مع "منشد الشارقة" وكانوا في أعمار صغيرة وأصبحوا الآن نجوما يشتركون في لجان اختبار المتقدمين للاشتراك في البرنامج في الدول التي تجرى فيها مرحلة إختيار وترشيح المتسابقين".

وأضاف " اكتسب منشد الشارقة شهرته وأهميته بالإعتماد على رصيد مواسمه السابقة التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا وجعلته يجذب إليه مواهب جديدة كل عام حيث إستطاع أن يقدم لساحة الإنشاد نجوما من مختلف دول العالم العربي بالإضافة إلى منشدين شاركوا من دول أخرى مثل فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وأندونيسيا وماليزيا والبوسنة والهرسك وتركيا".

وبالإضافة إلى شعبية البرنامج في أوسط الجمهور الذي يترقب نتائجه مع كل موسم لفت "منشد الشارقة" إهتمام الباحثين حيث نوقشت في إحدى الجامعات الإيطالية رسالة دكتوراه حول البرنامج إلى جانب إتخاذ البرنامج موضوعا لمشروع تخرج لطالبة جزائرية في كلية الإعلام.

ونجح "منشد الشارقة" في التحول من برنامج مسابقات إلى ما يشبه أكاديمية للفن الهادف عملت على تنمية الشعور بجماليات الإنشاد ومنحته آفاقا جديدة أتاحت للأصوات الموهوبة تناول موضوعات إنشادية موجهة للأم والطفولة والصداقة والرفقة الطيبة وباعثة على التمسك بقيم الخير والعدل والانحياز للجمال الذي ينبع من داخل الإنسان وفطرته السوية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول