SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون" تحتفي بعيد الإتحاد الخمسين

A-
A+

 نظمت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون احتفالا في مبنى الهيئة احتفاء بعيد الإتحاد الخمسين الغالي على قلوب كل الإماراتيين الذين يستعيدون من بهذه المناسبة ذكرى قيام الدولة الذي جاء قبل خمسين عاما تجسيدا للوحدة الوطنية بين الإمارات السبع ولقيم المحبة والاحترام والتسامح وقبول الآخر والتي تشكل في مجملها الأسس التي قامت عليها الدولة.

وتضمن الاحتفال الذي حضره سعادة محمد حسن خلف المدير العام للهيئة ومختلف إدارات قنوات ومحطات وأقسام الهيئة والكادر التحريري والفني والتدريبي فيها حزمة من العروض الفنية والشعبية والمسابقات الترفيهية والجوائز إضافة إلى عروض حربية منوعة تخللها انتشار عربات للمأكولات الشعبية في ساحة مبنى الهيئة والتي تجسد كرم الضيافة الإماراتية وأصالة تراثها.

وتواكب هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون احتفالات الدولة بمناسبة عيد الإتحاد الخمسين من خلال توفير تغطية استثنائية لهذا الحدث عبر تخصيص حزمة من البرامج المنوعة التي تنقل مجريات الفعاليات الاحتفالية من أرض الحدث عبر "تلفزيون الشارقة" و"قناة الوسطى من الذيد" و"إذاعة الشارقة و"إذاعة القرآن الكريم" وإذاعة "بلس 95" و"قناة الشرقية من كلباء" و"قناة الشارقة الرياضية" بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة.

وأعد تلفزيون الشارقة خطة إعلامية متكاملة لمتابعة احتفالات الدولة بهذه المناسبة من خلال ستة برامج هي "إمارات العز" و"إماراتنا" و"فرحة وطن" و"معا أصدقاء" و"عيشي إماراتي" و"أدب وفن".

وتستعرض هذه البرامج أهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على مدى خمسين عاما من الريادة و الازدهار في جميع القطاعات والتحديات التي استطاعت أن تحولها إلى فرص بما يكفل استمرار مسيرة التنمية الحضارية الرائدة بفضل جهود القيادة الحكيمة التي استشرفت المستقبل بفكر استراتيجي عنوانه الريادة و الابتكار.

كما تتناول البرامج ما حققته إمارة الشارقة في مختلف مجالات التنمية الشاملة خلال 50 عاما من عمر الدولة الاتحادية خاصة في المجالات الصناعية والتجارية والمصرفية والتطور الذي شهدته على المستوى الصحي والتعليمي والخدمي والبيئي والثقافي والسياحي والأمني وقضايا المرأة والأسرة والطفل والإنسان بشكل عام.

وفي بث موحد لقنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون من "قناة الشارقة " تم تخصيص برنامج يشمل فقرات تضم ضيوفا من الوزراء والمسؤولين للحديث عن مختلف القطاعات في الدولة إلى جانب برامج تهتم بالأدب والفن وأخرى تتضمن فقرات متنوعة مسلية وهادفة مخصصة للأطفال.

وفي مشهد إعلامي يكرس أسمى ملامح التلاحم المجتمعي والوطني تواكب قناة الوسطى من الذيد احتفالات اليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد حيث أعدت القناة خطة متكاملة للاحتفال بهذه المناسبة من خلال استضافة نخبة من المسؤولين والشعراء من أبناء المنطقة الوسطى أثناء وقت القناة المخصص في برنامج "فرحة وطن" إضافة إلى حلقات خاصة من برنامج "يوميات الوسطى" وأخرى من برنامج "سوالف لمسيان" حول قيام الاتحاد وانعكاساته على النهضة الشاملة التي حققتها الدولة في مختلف المجالات إلى جانب حلقة خاصة من برنامج "المجلس" التي يسترجع من خلالها الضيوف ذكرياتهم مع قيام الاتحاد والنهضة التي شهدتها المنطقة الوسطى كسائر مدن ومناطق الدولة عقب قيام الاتحاد.

فيما أنتجت القناة حزمة من التقارير التي تسلط الضوء على تاريخ دولة الإمارات العريق وقيمها الأصيلة والرحلة التي انطلقت فيها الدولة والمنجزات التي تحققت على مدى الـ 50 عاما الماضية في مختلف المناحي والمجالات.

وبحلة جديد ونمط مختلف تستعد إذاعة الشارقة لمناسبة عيد الإتحاد الخمسين عبر برنامجها المباشر "تطلعات وطن" الذي سيبث 12 ساعة متواصلة من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء حيث يتكون من عدة فقرات يتخللها مجموعة من الفواصل والأناشيد.

وتأخذ فقرات البرنامج المستمع في جولة معرفية وطنية إذ تبدأ معه بسرد مسيرة الخمسين عاما التي عاشتها الدولة وإنجازاتها وصولا إلى ما تطمح إليه في الخمسين عاما المقبلة كما ستعرج على سرد العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال ربط البث مع  إذاعات البحرين والكويت وصوت العرب من القاهرة.

وينتقل البرنامج للتواصل مع الشعراء والأدباء من الإمارات ومنطقة الخليج والوطن العربي ومع الجمهور الذي لديه مايجود به من قصائد تليق بالاحتفال في هذه المناسبة في حين خصص فقرة  للأطفال واليافعين للتعبير عن حبهم لوطنهم وأخرى لاستضافة الشخصيات الإماراتية الناجحة في مجالي الفلك والفضاء والذكاء الاصطناعي إلى جانب بث جلسة شبابية يدور فيها الحوار عن الإمارات في أعين الشباب وسيكون هناك ربط مع إذاعة الأردن على مدار ساعتين من 8 صباحا إلى 10 مساء، وإذاعة جدة من المملكة العربية السعودية.

وتتضمن خطة إذاعة القرآن الكريم للاحتفال باليوم الوطني بث مجموعة من الفواصل الإذاعية والأدعية كما تخص الإذاعة طوال أيام الاحتفالات جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها بتصاميم وفيديوهات تعزز الانتماء الوطني.

وتستعرض إذاعة "بلس 95" عبر برامجها أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الدولة على مدى الخمسين عاما الماضية وخططها الطموحة للخمسين عاما المقبلة حيث تقدم برنامجا على الهواء طوال يوم الاحتفال يتضمن أسئلة حول معلومات تتعلق بالدولة تحفز المستمعين على المشاركة والاحتفال بهذه المناسبة.

كما ستقدم الإذاعة برنامجا خاصا لهذه المناسبة يتم بثه بشكل حي ومباشر في الهواء الطلق في الشارقة وسيتم البث في 2 ديسمبر من المجاز في الشارقة وسيقام البرنامج في الهواء الطلق وبشكل مختلف عن البرامج الاعتيادية التي تقام في الاستوديو حيث يتواصل مقدمو البرامج مع المستمعين عبر الإذاعة بالإضافة إلى الجمهور المتواجد في موقع الاحتفالية عن طريق طرح أسئلة قصيرة وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين.

وتعرض الإذاعة على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قصيرة لـ 50 مقابلة  لشخصيات من جنسيات مختلفة تسلط الضوء على تجربة الحياة في الدولة والتغيرات التي حدثت مع هؤلاء الشخصيات خلال رحلتهم بين الماضي والحاضر وطموحهم للمستقبل.

وتواكب قناة الشرقية من كلباء الاحتفالات الوطنية بمناسبة عيد الإتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال برنامجي"صباح الشرقية" و"حديث المساء" الذين سيستعرضان الإنجازات التي حققتها الدولة في مسيرتها التنموية وجعلت منها المكان المفضل للعيش والاستثمار لدى الكثير من الجنسيات حول العالم.

وتفاعلا مع الفرحة التي يعيشها أبناء الوطن  والمقيمين على أرضه قررت الشارقة الرياضية أن تخصص برنامج "ملاعبنا" الذي يبث على شاشتها لأن تكون استوديوهاته في الهواء المفتوح لإتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين للتفاعل مع فقرات البرنامج الذي  بدوره يستضيف النخبة من الإعلاميين والرياضيين الذين عاصروا أمجاد الرياضة عبر عقودها الخمسة ووثقوا بالكلمة اللحظات التي سبقت التحضير لتلك الأمجاد  والذكريات المصاحبة لها وكذلك تقييم للمرحلة  ما بين البدايات والوقت الحاضر سواء  من منشات ومرافق رياضية أو من خلال النتائج التي تحققت على  مختلف الأصعدة.

كما تسرد القناة من خلال برنامج "رحلة وطن" أهم المحطات التي مرت بها الدولة على الصعيد الرياضي  وكيف مهد أبناء الدولة الطرق في اتجاه المنصات الدولية والعالمية والقارية والأولمبية الى أن  كتبوا أروع من الصفحات الخالدة في السجل الرياضي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول