SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"مهرجان فعاليات الشارقة" يجمع زواره في ورش تفاعلية

A-
A+

جمعت فعاليات الدورة الأولى من "مهرجان فعاليات الشارقة" التي ينظمها موقع "فعاليات الشارقة" في مسرح المجاز الجمهور من الكبار والصغار في ورشة عمل تحت عنوان "وازن تركيزك تتزن حياتك" حول مهارات إدارة الوقت قدمتها "إدارة مراكز التنمية الأسرية" التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ضمن برنامج مشاركتها في المهرجان.

وتناولت الورشة التي قدمها المدرب محمد الشاعر أهمية جعل أساسيات حياة أفراد الأسرة أولوية لافتا إلى ضرورة جعل الحياة العملية للفرد أكثر توازنا وإيجابية موضحا أن ذلك يتحقق بإدارة الوقت والتركيز على الإنجازات في مختلف الجوانب التعليمية والوظيفية والأسرية.

كما نظمت "هيئة الشارقة للكتاب" ضمن مشاركتها في الحدث الذي يقام تحت شعار "تشرق بفعالياتها" ورشة عمل بعنوان "صناعة المحتوى البصري للكتاب" استضافت خلالها الفنان المكسيكي جيراردو سوزن برون لتعريف المشاركين بالآليات التي تمكنهم من تحويل الأفكار إلى رسوم بصرية وترجمة المحتوى المكتوب إلى لوحات فنية.

وتقدم "هيئة الشارقة للمتاحف " للجمهور تجربة فريدة بعنوان "متاحف على الطريق" تختصر المسافات وتذهب بالمقتنيات المتحفية للزوار وتعرض جماليتها وتاريخها وقصة اكتشافها لتقدم لهم جولة في محطات من حضارات العالم وثقافاته من خلال حافلة كبيرة جوالة مصممة لعرض القطع الأثرية تأخذ من خلالها زوار مبادرتها إلى عوالم من الدهشة تنتمي لفترات تاريخية مختلفة.

ويعرض المتحف المتنقل 12 قطعة من مقتنيات متاحف الإمارة وتتخذ من شعار "استكشف.. استلهم.. ابتكر" عنوانا لها لتحفيز الجمهور على تأمل المقتنيات والاستماع إلى المرشدات اللواتي يعرفن بالمعروضات وتاريخها وفي أي متحف من متاحف الشارقة تعرض النسخ الأصلية منها.

وتشمل المقتنيات عقدا من اللؤلؤ الذي يعد من المكتشفات المهمة في مواقع العصر الحجري بالشارقة وبوصلة الملاح الشهير ابن جلفار أحمد بن ماجد الذي وضع أسس الملاحة البحرية وآلة الاسطرلاب الفلكية ونموذج مصغر لقارب البتيل وطائرة شراعية صممها أوتو ليلينثال في عام 1894 ونماذج من الأعشاب والبهارات التي كانت تستخدم في الطب الشعبي في بيئة الإمارات وغيرها من المقتنيات التي تمثل نماذج من كنوز متاحف الشارقة.

كما نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة مجموعة من الورش التوعوية والعروض المسرحية للأطفال قدمت من خلالها للجمهور نصائح لضمان حماية الصغار كما وزعت مجموعة من الهدايا والجوائز التحفيزية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول