SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

سلطان بن أحمد القاسمي يشهد انطلاق "مهرجان فعاليات الشارقة" بدورته الأولى

A-
A+

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ، رئيس مجلس الشارقة للإعلام على تنوع الفعاليات التي تنظمها دوائر وهيئات إمارة الشارقة، بما يلبي مختلف اهتمامات واحتياجات فئات وشرائح المجتمع، وبما يدعم المسيرة التنموية التي تبنتها وعملت عليها إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه، عصر اليوم ، الدورة الأولى من "مهرجان فعاليات الشارقة"، الذي تنظمه مبادرة "فعاليات الشارقة" التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وذلك في مسرح المجاز، تحت شعار "تشرق بفعالياتها".

وأشار سموه إلى أن الإقبال المتزايد على مختلف الفعاليات في الإمارة يعكس نجاحها، وتنوع مجالاتها الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والترفيهية وغيرها وذلك بتعاون بنّاء بين القطاعين العام والخاص، يدعم ما تصبو إليه الإمارة من اهتمام متكامل بكافة أفراد الأسرة والمجتمع.

وتفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، خلال الحفل، بإطلاق أجندة الفعاليات التي تنظمها دوائر وهيئات إمارة الشارقة في العام 2022م، في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية والتراثية والرياضية والفنية والترفيهية وتستهدف كافة فئات وشرائح المجتمع.

وفي كلمتها خلال حفل افتتاح المهرجان، قالت علياء بو غانم السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة : منذ إطلاق "موقع فعاليات الشارقة" كانت الرؤية واضحة في إبراز ما تزخر به الإمارة من فعاليات وأحداث بتعاون ومشاركة قطاعيها العام والخاص، وفق منصة واحدة متكاملة تعطيها حقها من الاهتمام، وتنعكس على الحضورالإعلامي والسياحي الأمثل لها.

وأضافت: تأتي هذه المبادرة، إحدى ثمار موقع فعاليات الشارقة، ويشارك في دورته الأولى أكثر من 25 دائرة ومؤسسة حكومية وخاصة تعمل جميعها بروح الفريق الواحد لتحتفي بإنجازات الإمارة في أجواء احتفالية مميزة، ونحن نخطو نحو عامٍ جديد حافلٍ بالأهداف والرؤى .

وتابع سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي والحضور، العرض الغنائي "الشارقة تشرق"، كما تخللت الحفل فقرات متنوعة تضمنت الألعاب النارية وعروضا فنية وترفيهية.

وفي ختام الحفل، تفضل سمو نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام بتكريم الجهات المشاركة في المهرجان، وهي: دائرة شؤون الضواحي والقرى، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ومجلس الشارقة للتعليم، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ومدينة الشارقة للإعلام "شمس"، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ومجلس الشارقة الرياضي، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

كما تفضل سموه بتكريم: نادي الشارقة للسيارات القديمة، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ومركز الشارقة لصعوبات التعلم، وهيئة الشارقة للكتاب، وثقافة بلا حدود، ومفوضية مرشدات الشارقة، وجامعة الشارقة، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وأكاديمية العلوم الشرطية، ومعهد الشارقة للتراث، وهيئة الشارقة للمتاحف، وتعاونية الشارقة، ومؤسسة "فن"، المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة.

وكان سموه قد تجول قبيل حفل الافتتاح في أقسام المهرجان المتنوعة، وتعرّف من القائمين على الأجنحة على ما تقدمه من فعاليات وأنشطة للأطفال والكبار.. وتوقف سموه عند جناح معهد الشارقة للتراث ودائرة الخدمات الاجتماعية، والإدارة العامة للدفاع المدني، والقيادة العامة لشرطة الشارقة.

كما تعرف سموه خلال الجولة على مشاركة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وأنشطة هيئة الانماء التجاري والسياحي المتنوعة، إلى جانب هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعدد من الأجنحة للمؤسسات المختلفة.

ويشارك في فعاليات المهرجان، الذي يستمر ليومي الجمعة والسبت، أكثر من 25 هيئة ومؤسسة حكومية وخاصة في الإمارة، تقدم سلسلة من الفعاليات المتنوعة والأنشطة التي تبرز ما تقدمه الشارقة للمجتمع من برامج ترفيهية وتثقيفية، على مدار العام.

حضر حفل افتتاح المهرجان كل من الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، مدير دائرة شؤون الضواحي والقري، والشيخ سالم بن محمد القاسمي مدير هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة، وخالد جاسم المدفع رئيس دائرة الانماء التجاري والسياحي، وهنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعدد من مدراء عموم ومدراء وممثلي دوائر ومؤسسات حكومة الشارقة، وأجهزة الإعلام.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول