SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"موارد الشارقة" تطلق خطتها الجديدة وفق الاحتياج الفعلي للموظفين

A-
A+

 أطلقت دائرة الموارد البشرية بالشارقة خطتها الجديدة التي تتضمن حزمة من البرامج التأسيسية التي تستهدف موظفي حكومة الشارقة بالتزامن مع بدء العام الجديد 2022 وتشمل 7 مجالات رئيسية هي المالية ، والموارد البشرية ، وخدمة العملاء ، والسكرتاية ، والاعلام ، والتخطيط الاستراتيجي ، وتقنية المعلومات.

وتتضمن الخطة التدريبية الجديدة تنفيذ 11 مستوى ممتد حتى نهاية العام بحيث يحوي كل مستوى محاور خاصة متوافقة مع مجريات عمل الموظف الحكومي في المجال المعني وتسلسل احتياجاته الوظيفية لكل شهر منذ مطلع العام وحتى نهايته.

وصممت هذه المنظومة التدريبية وفق الاحتياج الفعلي للعاملين في وظائف المجالات الرئيسية المحددة، حيث تمت دراسة الاحتياجات بالرجوع إلى عينات من الإدارات المعنية في الجهات الحكومية وتحديد الأعمال التي يمارسها الموظفون وفق التسلسل التدريجي والانتقالي للمهام خلال أشهر السنة.

وتسهم الآلية الجديدة في تحديد العائد التدريبي بدقة ، ومستوى الاستفادة ، حيث تعتزم الدائرة إعداد تقارير تغذية راجعة للمنظومة التدريبية تعمم في ختام البرامج على كافة المنتسبين كما سيتم قياس أثر التدريب للموظفين المشاركين من قبلهم مسؤوليهم بشكل دوري لملاحظة التطور الوظيفي ومتابعة تطور الأداء.

وبدأت الخطة التدريبية الجديدة بالمجال المالي مستهدفة الموظفين العاملين فيه من مختلف جهات ودوائر حكومة الشارقة حيث تشمل مواضيع ومحاور المنظومة المالية : الإطار العام للمحاسبة ، والدورة المحاسبية "أمن وإدارة الحلول المحاسبية" ، وإدارة المشاريع ودراسات الجدوى الاقتصادية، وإدارة الموازنات، والوكيل الضريبي، وأساليب إعداد البيانات المالية، وآلية إدارة الممتلكات الحكومية، ومنصات السداد الرقمي، والأخصائي المعتمد في إدارة المشتريات، والتسوية الجردية وإعداد القوائم المالية، و IFS المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

وتسهم برامج المنظومة في تعزيز الأداء الوظيفي بإدارات المالية، وترسيخ أسس المعرفة في كافة وظائفها ورفد المشاركين بالخبرات اللازمة لإدارة شؤون وظائفهم المالية بكفاءة عالية.

وتحرص دائرة الموارد البشرية بشكل مستمر على تطوير وتحديث برامجها التدريبية والتأسيسية ومواكبة متطلبات المؤسسات والدوائر وموظفيهم لتغطية كافة احتياجات القطاع الحكومي وتصميم برامج تدريبية تسهم بفاعلية في تنمية الثروة البشرية والارتقاء بالعمل الحكومي في إمارة الشارقة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول