SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"نادي الشارقة للصحافة" يختتم النسخة الثالثة من برنامج "إثمار" التدريبي

A-
A+

اختتم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة النسخة الثالثة من برنامج "إثمار" التدريبي حول "فنيات صناعة المحتوى الإعلامي" الذي يستهدف الطلبة من سن 10 إلى 17 عاما لتعزيز الوعي الإعلامي لدى الجيل الصاعد وتعريفهم بمفاهيم العمل الصحفي والإعلامي.

شارك في تقديم البرنامج الذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي عدد من أصحاب الاختصاص في الموقع الاخباري الالكتروني /الشارقة 24/ ومجلة "ماجد" المخصصة للأطفال.

و أكد سعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حرص المكتب على مواصلة أهدافه وبرامجه الداعمة لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في ترسيخ الوعي والثقافة الإعلامية ووضع برامج التمكين الإعلامي للأجيال لإعداد كفاءات مواطنة مؤهلة لقيادة إعلام المستقبل تساهم في تطوير العمل الإعلامي بما يحاكي رؤى الدولة وقفزاتها النوعية.

و أثنى علاي على جهود نادي الشارقة للصحافة وجميع الجهات المشاركة في تقديم البرنامج التدريبي "إثمار" الذي يواصل أهدافه السنوية في إعداد نخبة متميزة من الإعلاميين الصغار بما يسهم في بنائهم وتحفيز إبداعهم ..

مشيدا بالنخبة الجديدة والمتميزة من الطلبة الملتحقين بالبرنامج التدريبي لمشاركتهم الفاعلة في تنفيذ المتطلبات التدريبية بمهارة وكفاءة عالية انطلاقا من شغفهم بالعمل الإعلامي.

و أعرب المشاركون في البرنامج عن شكرهم لنادي الشارقة للصحافة لإتاحة الفرصة لهم للكشف عن مواهبهم وإطلاق طاقاتهم الإبداعية واكتسابهم مهارات وأساسيات صناعة المحتوى وبناء مهارات التقديم والتصوير والتعرف عن قرب على التجربة الإعلامية للطفل.

تضمن البرنامج ورش عمل تفاعلية وتدريبات نظرية للتعامل السليم مع منصات التواصل الاجتماعي تشمل جميع مراحل صناعة المحتوى المكتوب والمرئي بدءا من أخلاقيات صانع المحتوى مرورا بالفكرة والتنفيذ حتى التقييم لاسيما فنيات صناعة المحتوى.

و شمل البرنامج جولات افتراضية ميدانية لمؤسسات صحفية و إعلامية للتعرف على آلية إنتاج المواد الإعلامية المختلفة.

و يحرص نادي الشارقة للصحافة بشكل مستمر على نشر وترسيخ مفاهيم العمل الصحفي والإعلامي والتعريف بها سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الفعاليات والبرامج المتخصصة التي ينظمها على مدار العام.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول