SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

" فن" تنمي مهارات الشباب في صناعة الأفلام

A-
A+

تنظم "فن" المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالدولة، فعاليات مخيم " فن-تاستيك الصيفي" الذي يقدم للمبدعين الشباب فرصة تطوير مهاراتهم الإبداعية في مجال صناعة الأفلام وتصميم ألبومات رقمية لتوثيق الرحلات إلى جانب صناعة البطاقات التذكارية والأختام وعلب الهدايا التي ترمز إلى الأماكن السياحيّة المفضلة لديهم.

ويتضمن المخيم - الذي يقام افتراضياً خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس الجاري بمشاركة طلاب من عمر 12-16 عاماً - سلسلة من ورش العمل التفاعلية التي تعكس جهود مؤسسة فن الرامية إلى تمكين الأطفال والشباب من الأدوات اللازمة للارتقاء بمهاراتهم الإبداعية في مجال الفنون الإعلامية.

ويبدأ المخيم أولى فعالياته بجلسة تقدمها المدربة شيخة الحوسني تهدف إلى تعليم المشاركين فن الكولاج الرقمي باستخدام برنامج متخصص يساعدهم على تصميم ألبوم مصغّر يوثقون من خلاله رحلاتهم إلى جانب تصميم رموز وشعارات مصغرة ترمز لكل وجهة سفر.

ويتمحور اليوم الثاني حول تدريب المشاركين على مهارة تحليل الشخصيات والكتابة السردية لمساعدة الفنانين الطموحين على تحويل تجاربهم إلى مواد مرئية ومقروءة وتعليمهم كيفية تصميم بطاقات هدايا مبتكرة وأختام بريدية وأكياس وعلب للهدايا مستوحاة من الأماكن التي زاروها في رحلاتهم.

ويتضمن اليوم الثالث ورشة عمل لتعليم المشاركين طريقة صناعة كرات ثلج بشخصيات متحركة لتقديمها كهدايا تذكارية ترمز كل منها إلى المدينة المفضلة لديهم إلى جانب طريقة إضافة موسيقى مستوحاة من تلك الأماكن.

ويستهل فادي سرياني مؤسس وموجّه أول لدى "منصة الأنيمايشن للشباب" ورشة العمل التي تقام في 15 أغسطس بمقدمة حول عالم الرسوم المتحركة وفي آخر يومين من المخيم ستتم دعوة المشاركين إلى جلسة عصف ذهني افتراضية لاستعراض أفكارهم في مجال رواية القصص وأفلام الرسوم المتحركة، كما ستتاح لهم فرصة تصميم وتنفيذ مشاريعهم الخاصة وتقديمها أمام جمهور "فن" بعد اختتام المخيم.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول