SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

«أمريكية الشارقة» تحتفي بالمهندسات الإماراتيات

A-
A+

أقامت الجامعة الأمريكية في الشارقة، مؤخراً احتفالية بالمهندسات العاملات في مناصب قيادية تزامنت مع يوم المرأة الإماراتية، وجاء الحفل ضمن سلسلة محاضرات وفعاليات كلية الهندسة بالتعاون مع النادي الثقافي الطلابي الإماراتي في الجامعة.

وتضمنت الاحتفالية، عدداً من الجلسات والعروض التقديمية للدكتور سمير العشي، عميد كلية الهندسة بالإنابة، والدكتورة فيان أحمد، أستاذة الهندسة الصناعية في كلية الهندسة، وعائشة العويس، خريجة الجامعة الأمريكية في الشارقة ومساعدة باحث في أكاديمية الشارقة للفلك وعلوم الفضاء والتكنولوجيا، والخريجات فاطمة الأميري وحصة الشامسي ومريم الكتبي ومروة التفاق.

كما تضمن الحدث خطاباً ملهماً ألقته هيفين بابان، مدربة حياة ومساح كميات، حول «إنجازات الهدف» مع رسالة واضحة مفادها بأنه يمكن للجميع تحقيق ما يريدونه إذا كانت لديهم العقلية الصحيحة، فضلاً عن عرض فيديو عن المرأة الإماراتية نظمه النادي الثقافي الإماراتي في الجامعة.

وقالت الدكتورة فيان أحمد: «أردنا الاحتفاء بمشاركة المرأة الإماراتية ومساهماتها في المجتمع وإلهامها للنساء الأخريات ومساعدتهن على تحقيق طموحاتهن».

ويتماشى الحدث مع موضوع احتفالات هذا العام بيوم المرأة الإماراتية والذي جاء بعنوان «المرأة: طموحات وإلهام للخمسين سنة القادمة».

ومن أهم القضايا التي تم إبرازها خلال جلسات النقاش إنجازات الأميري والشامسي والكتبي والتفاق، اللاتي قلن إنهن يدينون بالكثير من نجاحهن للدور الكبير الذي لعبته أسرهن في دعمهن لتحقيق أحلامهن. كما أعربن عن تقديرهن البالغ لحكومة الإمارات لاعترافها بالدور المهم للمرأة في دولة الإمارات وتوفير كل الدعم اللازم لها لتعزيز التنوع والمساواة في مكان العمل.

وفي رسالتهن إلى زملائهن وزميلاتهن من الطلبة والخريجين، قلن إنه من الأهمية بمكان الاستمرار في التركيز على الهدف النهائي وتطوير شبكة المعارف وعدم الاستسلام أبداً.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول