SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

«التثقيف الصحي» بالشارقة تستعد لإطلاق فعاليات «صحبتي 2021»

A-
A+

تستعد إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، لإطلاق فعاليات برنامج صحبتي 2021، من 4 إلى 17 يوليو، بالتعاون مع جامعة زايد، وجامعة الشارقة وأكاديمية شرطة الشارقة. ويهدف البرنامج في دورة هي الأولى من نوعها في الدولة ومخصصة لليافعين، إلى نشر الوعي الصحي بينهم لتشجيعهم على تبني أنماط سلوكية صحية، وتأهيلهم ليكونوا سفراء بين أقرانهم وتمكينهم من التوعية والتثقيف في الصحة والتغذية.

وسيشهد البرنامج الذي يستهدف اليافعين من عمر 17 – 23 سنة تنظيم سلسلة من الورش التدريبية عن بُعد، سيقدمها نخبة من المختصين والأكاديميين في الصحة والتغذية، حيث سيدرّبونهم على مواضيع صحية مختلفة، ويزوّدونهم بالمعارف والمبادئ الأساسية المتبعة في مكافحة الأزمات والطوارئ الصحية لتحقيق المساهمة الفاعلة في دعم جهود الدولة في التصدي لجائحة «كوفيد-19» بتصحيح المفاهيم الصحية الخطأ بين أفراد المجتمع، وتشجيعهم على تبني أنماط سلوكية صحية.

مساهمة فعالة

وأشارت إيمان سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي، إلى أن برنامج هذا العام يحمل طابعاً خاصاً، كونه يركز على اليافعين، لتعزيز وعيهم الصحي وتخريج دفعة من المثقفين الصحيين اليافعين، ومنحهم فرصة المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية إمارة الشارقة في أن تكون مدينة صحية وصديقة للأطفال واليافعين، وبيئة خالية من الأمراض.

وأوضحت أن البرنامج يركز على جانب مهم يتعلق بتدريب اليافعين على التعامل مع الجائحات والأزمات والكوارث الصحية، ويرفد الإدارة، بمجموعة من اليافعين المثقفين صحياً، والقادرين على دعم جهود الإدارة في سعيها نحو تحقيق مساهمة فعالة في مكافحة انتشار الفيروس.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول