SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

«الوقاية والسلامة» بالشارقة توعّي 200 متدرب بالصحة المهنية

A-
A+

بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز أمن السكان وحماية الأرواح والممتلكات، برفع مستوى الوعي الوقائي، عقدت هيئة الوقاية والسلامة، سلسة من البرامج التوعوية الهادفة إلى وقاية الأفراد من الحوادث، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.
 
وقدمت الهيئة خلال الأسبوع الثاني من حملة «السلامة والصحة المهنية لطلاب الجامعات» برنامجاً تدريبياً متخصصاً استهدف طلاب جامعة الشارقة، والهيئتين الإدارية والأكاديمية، بالتعاون مع عمادتي شؤون الطلاب والطالبات، يتضمن سبل الوقاية خلال الوجود في الحرم الجامعي، في ظل جائحة «كوفيد –19» والمخاطر المحيطة في مرافقها، إلى جانب الاهتمام بالصحة النفسية. واستفاد منها (36) متدرباً.
 
وقدم قسم معاهد التدريب والأفراد بالهيئة البرنامج التدريبي «إجراءات الوقاية والصحة والسلامة المهنية»، بالتعاون مع مركز شباب أم القيوين، استفاد منها (124) متدرباً، حيث ناقش إجراءات السلامة المهنية الواجب اتباعها في مواقع العمل المختلفة.
 
وقدم خريجو الدبلوم المهني لإعداد مدربي الصحة والسلامة المهنية - الذي أطلقته الهيئة لتدريب سفراء السلامة في مختلف مواقع العمل بإمارة الشارقة – برامج توعوية، حيث قدمت مريم السويدي برنامجاً لموظفي وزارة التغير المناخي بعنوان «السلامة في المختبر»، استفاد منه (23) موظفاً، شملت محاوره التعرف إلى مخاطر المختبرات، ومناقشة أبرز حوادثها في العالم وأسباب وقوعها، وإجراءات الوقاية اللازمة في المختبرات. كما قدم العباس عثمان، برنامج «أساسيات الصحة والسلامة المهنية» لموظفي بلدية الذيد، استفاد منه (20) موظفاً.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول