SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

«سيوا»: 47% زيادة في طلبات اعتماد مخططات مشاريع الكهرباء والمياه والغاز

A-
A+

كشفت إدارة الخدمات المشتركة في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا» عن زيادة أعداد طلبات اعتماد مخططات المشاريع خلال النصف الأول من العام الحالي 2021م بنسبة تجاوزت 47% عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث استقبلت الإدارة 6964 طلباً لاعتماد مخططات المشاريع للكهرباء والمياه والغاز الطبيعي خلال النصف الأول من العام الحالي مقابل 4734 طلباً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما استقبلت الهيئة 3750 طلباً للتوصيل الدائم للمشروعات بنسبة زيادة تجاوزت 58% وبلغ إجمالي عدد طلبات التوصيل المؤقت للمشروعات التي تم استلامها (201) طلب، كما استقبلت إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة عدد (6791) استفساراً من المتعاملين عبر البريد الإلكتروني [email protected] وتطبيق الواتس آب على الرقم 97165026500+ تم الرد عليها وبلغ عدد الاستشارات الفنية والإدارية من خلال مبادرة استشرني قبل أن تبدأ (3944) استشارة.

وأوضحت مريم عبيد بن هاشم، مدير إدارة الخدمات المشتركة أن الزيادة في أعداد طلبات اعتماد المخططات والتوصيل الدائم للخدمات تعطي مؤشرات إيجابية على التطور الاقتصادي والاجتماعي والحضاري الذي تشهده إمارة الشارقة وتجاوز الاقتصاد مرحلة التعافي من أزمة انتشار فيروس كورونا وعن استمرار الهيئة في تنفيذ المشروعات التطويرية لتلبية الاحتياجات والمتطلبات من خدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أن طلبات التوصيل الدائم لخدمات الكهرباء زادت خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 58% عن نفس الفترة من العام الماضي وطلبات التوصيل الدائم لخدمات المياه زادت بنسبة 66% وطلبات التوصيل الدائم لخدمات الغاز زادت بنسبة 47%.

وأكدت أن إدارة الخدمات المشتركة مستمرة في دراسة وتحديث الاشتراطات الفنية وتيسير الإجراءات الخاصة بطلبات الكهرباء والمياه والغاز، ويتم ذلك بالتعاون مع ممثلي المكاتب الاستشارية والمقاولين والمستثمرين، مشيرة إلى النتائج الإيجابية التي حققتها جهود الإدارة في التحول الإلكتروني لتقديم خدماتها والتيسير على المتعاملين من خلال استقبال الطلبات عبر البريد الإلكتروني [email protected] توافقاً مع التحول الرقمي وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية وتيسير الإجراءات والمستندات المطلوبة للتقديم على الطلبات، كما تم تخصيص البريد الإلكتروني [email protected] للرد على أية استفسارات من المتعاملين.

وأشارت إلى أن إدارة الخدمات المشتركة تعمل باستمرار على التواصل والتنسيق مع أكثر من 250 من مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين وتفعيل الشراكة الاستراتيجية لتطوير الإجراءات وإنجاز المعاملات بدقة وكفاءة وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول