SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

أشغال الشارقة تبدأ أعمال التسويات الترابية في حي الشنوف

A-
A+

بدأت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال المرحلة الأولى من التسوية الترابية في حي الشنوف من 1 إلى 6 ويقع الحي شمال منطقة الزبير في ضاحية المهذب وذلك للارتقاء بالبنية التحتية وتحويلها إلى منطقة متكاملة توفر كافة الخدمات .

و قال سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة إن المشروع سيخدم شريحة كبيرة من أهالي الإمارة الذين ينتظرون تخصيص الأراضي السكنية .وأوضح انه بمقارنة ضاحية المهذب بضاحية الرحمانية التي تضم 6 آلاف قطعة بضاحية السيوح التي تضم 10 آلاف قطعة نجدها الأكبر حيث تضم حوالي 16 ألف قطعة وما يقارب 28 منطقة والمساحة الصافية للقطع السكنية باستثناء الطرق والخدمات تقدر ب 324 مليون قدم مربعة.

و أشار إلى أن ضاحية المهذب تصم حي الشنوف وحي الهديبة .. لافتا إلى ً أن المشروع يندرج ضمن الخطة التنموية للدائرة استجابة لاحتياجات الأهالي.

و قد بدأت الدائرة أعمال التسويات الترابية في حي الشنوف من 1 إلى 6 والتي يتجاوز عددها الـ 3000 قطعة أرض وصولا إلى تسوية بقية المناطق تباعا ووفق دراسات مختصة حيث تبلغ كمية القطع اللازمة فيها 16 مليون متر مكعب أما كمية الردم فتصل إلى مليون متر مكعب.

من جهته أوضح المهندس هادف الخضر نائب رئيس قسم الإشراف بالدائرة أن المشروع يهدف إلى إيجاد مستوى واحد لمنسوب الأرض بشكل يراعي خصوصية المنطقة المستقبلية ويعزز من الطفرة العمرانية التي تشهدها طبيعة موقع المنطقة حيث يتم قطع أجزاء من التلال الرملية القائمة بالمنطقة وتسويتها.

وأشار الخضر إلى أن الدائرة ستنجز المشروع خلال موعده الزمني المحدد في النصف الثاني من العام القادم على الرغم من صعوبة التضاريس فيها مشيرا الى وجود تلال رملية وانخفاض مستوى الأرض في بعض المناطق موضحا أن الدائرة تعمل وفق الاشتراطات الاحترازية للمرحلة الراهنة لاسيما أن ما يقارب 100 آلية إنشاءات تعمل في الموقع .

و يندرج حي الشنوف في إطار المناطق العصرية الواعدة التي تحمل مستقبلاً زاهراً وسيكون لها شأن حيوي في المجال التنموي وذلك نظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول