SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

الأرشيف الوطني يطلق كتاب زايد ومعجزة السعديات في "الشارقة للكتاب2021"

A-
A+

أطلق الأرشيف الوطني أحدث إصداراته /زايد ومعجزة السعديات/ في منصته التي يشارك بها في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

ويكشف الكتاب عن عبقرية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- في مجال الزراعة، حين تحدى المستحيل، ونجح مشروع زراعة جزيرة السعديات في عام 1968م.

ويأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة إصدارات الأرشيف الوطني التي يوثق فيها ذاكرة الإمارات الحافلة بالإنجازات التي سطرها الباني والمؤسس الشيخ زايد الذي ارتقى بالإمارات وأبنائها حتى أضحت نموذجاً للدولة العصرية في ظل قيادتها الرشيدة.

 ويتناول كتاب /زايد ومعجزة السعديات/ جهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - في الزراعة واستصلاح الأراضي المالحة في جزيرة السعديات لمّا كان حاكماً لأبوظبي.

وتؤكد مقدمة الكتاب التي كتبها سعادة الدكتور عبد الله محمد الريسي مدير عام الأرشيف الوطني أن مشروع السعديات من المشاريع الكثيرة التي بدأها ونفذها الشيخ زايد، مثبتاً قدرته على جعل المستحيل ممكناً، ومن يتأمل ذلك المشروع يدرك أنه كان معجزة حقيقية.

ويستعرض الكتاب فى فصوله تفاصيل قصة مشروع السعديات ونشأة الزراعة في البيئة المراقبة: الطاقة والماء والغذاء للمجتمعات الصحراوية و الزراعة في الإمارات في أواخر ستينيات القرن العشرين، اضافة الى "بدء نقل التكنولوجيا" و "البحث يقدم الحل لتحديات البستنة"، و الأثر الدائم فيما أثرى الكتاب المعلومات القيمة التي ضمها بعدد كبير من الصور التاريخية، أبرزها صور الباني والمؤسس – طيب الله ثراه- وهو يتابع خطوات المشروع ومراحل تطوره.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول