SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تعزز الوعي الصحي لزوار معرض الشارقة للكتاب

A-
A+

 تشارك إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والجمعيات الداعمة للصحة التابعة لها، في فعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "هنا.. لك كتاب".

وتأتي المشاركة بهدف توعية وتثقيف أفراد المجتمع حول سبل الوقاية من مختلف الأمراض وتشجيعهم على اتباع أنماط حياة صحية، وممارسة العادات السليمة التي تحافظ على صحتهم وسلامتهم.

وتتضمن مشاركة الإدارة تقديم حزمة متنوعة من الورش التوعوية والبرامج والاستشارات الصحية التي تستهدف مختلف الفئات العمرية، التي تقدمها بطريقة مبتكرة وجاذبة لزوار المعرض، وتطلعهم على أهم المبادرات التي تحتضنها الإدارة تحت مظلتها، بالإضافة إلى عرض الكتيبات الإلكترونية الخاصة بالإدارة، إلى جانب تنظيم مسابقات تفاعلية وتقديم العديد من الفقرات التثقيفية وذلك بالتعاون مع تلفزيون الشارقة ضمن برنامج ساعة مع كتاب.

وأكدت سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة حرص الإدارة على المشاركة في مختلف الفعاليات الصحية والتثقيفية المجتمعية التي تقام على مستوى إمارة الشارقة والدولة بأكملها، انسجاماً مع رؤى وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، الرامية إلى ترسيخ مفاهيم الأنماط الصحية السليمة لدى كافة أفراد المجتمع، التي تعزز الصحة العامة، وصولاً إلى توفير حياة أفضل تضمن رفاهية وسلامة وسعادة المجتمع، وبما يتوافق مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات باعتبار الصحة واحدة من الأولويات الوطنية.

وتنظم الإدارة خلال المعرض، سلسلة من الورش التفاعلية التي تتناول مختلف القضايا والمواضيع الصحية ومن أبرزها، ورشتا "تحدي دولاب الصحة" و"المجموعات الغذائية"، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمفهوم التغذية الصحية وأهمية سلامة الغذاء وتأثيره على الصحة العامة، كما تعقد الإدارة والجمعيات الداعمة للصحة التابعة لها سلسلة من الفقرات التثقيفية تتضمن عرضا لقصة ناجية من مرض السرطان وجلسات تثقيفية حول سبل الوقاية من أمراض التهاب المفاصل والكلى والسرطان، إلى جانب تنظيم ورش توعوية تستهدف الأمهات المرضعات والمقبلات على الولادة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول