SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

الأولمبياد الخاص يختتم بنجاح مشاركته في ملتقى الفلوربول الموحد بالشارقة

A-
A+

اختتم الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم المحطة الثالثة والأخيرة من ملتقى رياضة الفلوربول في إمارة الشارقة، والتي استضافها نادي الثقة للمعاقين بدعم من اتحاد الامارات للرياضات الشتوية عبر توفير الحكام والخبراء الفنيين إلى جانب الشركاء الموحدين للاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

كان ملتقى الفلوربول الموحد الذي نظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي قد شهد جولتين سابقتين أقيمتا في العين ودبي، ليفوق إجمالي المشاركين في الملتقيات الثلاثة 110 لاعبين ولاعبات، و30 مدربا وفنيا من مختلف أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة.

يأتي ملتقى الفلوربول الموحد في إطار تكثيف استعدادات أبطال رياضة الفلوربول للأولمبياد الخاص الإماراتي للمنافسة في الألعاب العالمية الشتوية كازان 2022 والتي تنطلق في يناير 2023، بعد تأهل فريق السيدات بفوزه بالمركز الأول في الكأس الإقليمية الأولى بالقاهرة في نهاية عام 2019.

و بهذه المناسبة قالت سعادة موزة الأكرف السويدي وكيلة وزارة تنمية المجتمع في كلمتها خلال زيارتها للملتقى:" سعدنا اليوم بلقاء أبنائنا وبناتنا اللاعبين من الاولمبياد الخاص الاماراتي وشهدنا تدريباتهم في رياضة الفلوربول والتي تعتبر من الرياضات الجديدة في قطاع رياضة أصحاب الهمم من ذوي الاعاقة الذهنية، ونثمن الدور الكبير للرياضة والأولمبياد الخاص الإماراتي في تمكين أصحاب الهمم مجتمعيا من خلال تسليط الضوء على قدراتهم اللامحدودة.. و نحن بمتابعة معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع نؤمن بأهمية تنويع مجالات تمكين اصحاب الهمم مجتمعيا من خلال المحاور الاستراتيجية التي تنص على تمكينهم من الحصول على الحقوق الأساسية والخدمات التى تضمن الجودة والاستدامة لتحقيق السعادة".

وأضافت : " نرحب بمشاركة منتخب الأولمبياد الخاص الكويتي في هذا الملتقى التدريبي في بلدهم الثاني.. ونفخر بأن نساهم في دولة الامارات بنشر المعرفة الرياضية في قطاع اصحاب الهمم على مستوى الوطن العربي".

وقال سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: "سعداء بنجاح ملتقى الفلوربول الموحد الذي نظمناه، وسعداء بالأداء الرائع لرياضيينا و الحماس الذي غلف كل المباريات، بما يعكس القبول الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة الحديثة على مجتمع الأولمبياد الخاص في منطقتنا.. كما يؤكد ملتقى الفلوربول بمحطاته الثلاث أن تدريبات منتخباتنا تسير بخطى ثابتة و أنهم في أفضل حالاتهم وعلى استعداد لدورة الألعاب العالمية الشتوية بمدنية كازان الروسية، والتي يشارك الوفد الإماراتي فيها بثلاث رياضات هي الفلوربول، والتزلج الاستعراضي، وتزلج اختراق الضاحية بأكثر من 18 لاعبا ولاعبة ".

و أضاف: "جاءت المشاركة المميزة لفريق الفلوربول للأولمبياد الخاص الكويتي في الشارقة لتحقق هدف مذكرة التفاهم الموقعة بيننا وبين الأولمبياد الخاص الكويتي لتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين، فالعمل المشترك بين مؤسسات الأولمبياد الخاص واستضافة فعاليات رياضية متنوعة أمر من شأنه أن يثري حياة الرياضيين من أصحاب الهمم، ويدعم جهود دمجهم كما أن المشاركة الكويتية بداية لعودة المشاركات الدولية والإقليمية ".

من ناحيته قال هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الشتوية: "سيستمر تعاوننا مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي لدعم أصحاب الهمم استعدادا لكازان 2022 وتهدف مثل هذه الملتقيات الرياضية الى إعداد فريق إماراتي قادر على تحقيق الإنجازات، وقد لمسنا بالفعل ذلك أثناء تدريب اللاعبين والإشراف على تأهيلهم فنيا، فهم حقا أبطال ننتظر منهم الكثير من الميداليات، كما حدث في الألعاب العالمية عام 2019".

و حضرت سعادة موزة الاكرف السويدي - وكيل وزارة تنمية المجتمع جولة الشارقة التي تنافس فيها 30 لاعبا ولاعبة من الأولمبياد الخاص الاماراتي يمثلون 3 أندية رئيسية هي نادي الثقة للمعاقين، ونادى رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ونادى خورفكان للمعاقين.

و بدأ اللقاء بحصة تدريبية مفتوحة لجميع اللاعبين من الأولمبياد الخاص مع أقرانهم من الشركاء الموحدين حيث جرت تدريبات موحدة على عدد من المهارات الأساسية الخاصة برياضة الفلوربول، فضلا عن عدد من المباريات بين الفرق المشاركة.

وفي سياق متصل تم تنظيم دورة تدريبية لمدربي وحكام الفلوربول خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الاماراتي، بإشراف المحاضر والمدير الفني لرياضة الفلوربول بالأولمبياد الخاص الدولي ستين هومان الذي قدم برنامجا نظريا وعمليا على مدار الثلاث أيام بمشاركة 25 مدربا ومدربة من أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة وبعض المدربين المشاركين من الخارج وتحديدا من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول