SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

الإمارات الأولى إقليمياً في التعامل مع «كوفيد- 19»

A-
A+

ارتقت دولة الإمارات إلى المركز الأول إقليمياً وال 15 عالمياً على مؤشر «بلومبيرج» لأفضل الدول مرونة في التعامل مع جائحة «كوفيد- 19»، مرتفعة 3 مراكز عن التصنيف الماضي، وحققت 71.9 نقطة على المؤشر العام. وتقدمت الإمارات على دول مثل إيطاليا وهونج كونج والسويد والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلاندا وكوريا الجنوبية وغيرها. وارتفعت نسبة الذين تلقوا اللقاح في الدولة إلى 82.7% من إجمالي السكان، والذي يعد الأعلى على مستوى العالم.

واعتمدت «بلومبيرج» في تصنيفها على مقاييس ومنهجيات رئيسية للدول، مثل إمكانيات نظام الرعاية الصحية المحلي، وتأثير القيود المتعلقة بالفيروس على الاقتصاد، وحرية تنقل الأشخاص، فضلاً عن معدلات زيادة حالات الإصابة، والقدرة على القيام بالاختبارات المطلوبة والإجراءات الاحترازية للتعامل من فيروس «كوفيد- 19».

وتمكنت الإمارات من الوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة إقليمياً وعالمياً بفضل الإجراءات الحاسمة والسريعة التي اتخذتها منذ تفشي الوباء؛ حيث تعاملت مع الفيروس بشكل أكثر فاعلية وبقدر أقل من تعطيل الأعمال والمجتمع.

وحافظت النرويج على المركز الأول في التعامل مع «كوفيد- 19»، تلتها هولندا التي قفزت 12 مركزاً إلى المرتبة الثانية عالمياً، ثم فنلندا في المركز الثالث، وإيرلندا رابعة، والنمسا في المركز الخامس.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول