SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

البرلمان العربي للطفل يعزز تواصله مع الدول العربية تحقيقا لمستقبل طفولة واعد

A-
A+

أكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل حرص البرلمان العربي للطفل على التواصل مع مختلف الدول العربية الأشقاء لاسيما المملكة الأردنية وتعزيز التواصل بما يحقق طموحاتها في تواصل أعمال برلمان الطفل وما تتطلع إليه الأردن لتجربة ثرية لبرلمانها على غرار البرلمان العربي للطفل مبديا تقديره لقيادة المملكة على حرصها في المشاركة بأطفالها في البرلمان العربي للطفل.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة أيمن عثمان الباروت والوفد المرافق له مساء أمس مندوبة رئيس مجلس النواب رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية المهندسة عبير الجبور في مقر مجلس الأمة بالعاصمة عمان عقب افتتاح أعمال الدورة العادية الثالثة لبرلمان الطفل الأردني الذي تشكل عام 2019 تحت مظلة وزارة الثقافة الأردنية.

وثمن الباروت دعوته لحضور افتتاح أعمال برلمان الطفل الأردني وانتخاب رئيسه ونائبيه وتشكيل لجانه في جو ديمقراطي يبشر بمستقبل طفولة واعد ..مؤكدا أن الأردن من أوائل الدول العربية التي سعت لانشاء برلمان وطني للأطفال لاستشراف حاضرهم ورسم مستقبلهم.

‎بدورها أشارت عبير الجبور الى أن قيادة المملكة تسعى من خلال برلمان الطفل الأردني إلى فتح الأفاق أمام حلول محفزة لطاقات الأطفال من خلال برلمانهم الذي يضم 50 عضوا وعضوة ..لافتة إلى أنه جرى اختيار اعضاء برلمان الطفل وفق معايير القيادة والتطوع والتحصيل العلمي واللياقة الاجتماعية وتمثيل مختلف الشرائح داخل المملكة.

‎وأوضحت أن البرلمان يعتبر جهازاً أساسياً لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل التي وقع عليها الأردن بما يتيح المجال أمام الأطفال من مختلف المحافظات والالتقاء والتشاور والتعبير عن آرائهم بشأن عدد من القضايا الوطنية خاصة تلك التي تهم الطفولة الى جانب ترسيخ ثقافة المواطنة وقيم الديمقراطية لدى الأجيال الصاعدة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول