SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

الشارقة يسيطر على مسابقات الشباب في بطولة الاتحاد للمبارزة .. وبني ياس يفوز بألقاب الأشبال

A-
A+

سيطر لاعبو نادي الشارقة الرياضي على جميع القاب الشباب في بطولة الاتحاد للمبارزة، التي اختتمت أمس بصالة نادي الشارقة الرياضي للمرأة ونظمها اتحاد الإمارات المبارزة برعاية تيما الدولية وابسليوت للأدوات الرياضية، فيما استحوذ اشبال نادي بني ياس الرياضي على القاب مسابقات الاشبال.

حضر ختام البطولة سيف أحمد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد الامارات للمبارزة، والدكتورة هدى المطروشي الامين العام للاتحاد، وعبدالرحمن المليحي عضو شركة الالعاب بنادي الشارقة، وابراهيم خالد المدير التنفيذي للاتحاد.

وتم تخصيص اليوم الختامي للبطولة لمنافسات البنين في 6 مسابقات بواقع ثلاث منها للشباب تحت 20 سنة ومثلها لفئة الأشبال تحت 15 سنة في أسلحة الايبيه والفلوريه والسابر بمشاركة 55 ‏لاعبا يمثلون أندية الدولة وهي بني ياس، والفجيرة، والشارقة، وأكاديمية ام كي في ايه، ‏ومركز العين للمبارزة.

وشهدت البطولة منافسات قوية بين اللاعبين وحفلت بالعديد من المفاجآت ابرزها تألق الأخوين محمد وحامد المازمي، لاعبا نادي الشارقة وفوزهما بلقبي مسابقتي الايبيه والسابر للشباب، كما كشفت عن عدد من المواهب والخامات المتميزة لفئة الاشبال ابرزها الاشقاء الصغار للاعبي المنتخب الوطني عيسى الزرعوني، وسلطان العبري من نادي بني ياس وفوزهم بألقاب السابر والايبيه للاشبال.

وبالعودة الى تفاصيل نتائج المنافسات فقد استطاع محمد المازمي لاعب الشارقة الفوز بمسابقة سلاح الايبيه للشباب تحت 20 سنة إثر تغلبه على لاعب نادي الفجيرة سيف أحمد بنتيجة 15 / 14 في مباراة قوية ومتكافئة بين اللاعبين حسمها المازمي لصالحه في الثواني الاخيرة، فيما حل كل من مسعود المهيري وحمدان الجهضمي لاعبا بني ياس في المركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح السابر حسم حامد المازمي اللقب لصالحه بعد فوزه على زميله خالد مبارك بنتيجة /15/13/ ونال كل من سيف احمد من الفجيرة، واحمد الحمادي من السارقة المركز الثالث ..أما في مسابقة سلاح الفلوريه فقد فاز باللقب شهاب الجعبي لاعب الشارقة بعد تجاوزه المباراة الختامية أمام زميله حمد الجفري بنتيجة 15 / 7 وحل كل من عبدالله درويش لاعب الفجيرة ومحمد الصايغ لاعب الشارقة بالمرتبة الثالثة.

وفي مسابقات الاشباب تحت 15 سنة والتي سيطر على ألقابها لاعبو بني ياس ففي اولى منافساتها نجح سلطان العبري في الفوز بلقب سلاح السابر ليؤكد تألق اسرة العبري في هذا التخصص، والسير على خطى شقيقه خليفه العبري لاعب المنتخب الوطني الاول، ونال العبري لقب المسابقة إثر تغلبه على زياد الماحي لاعب نادي الفجيرة بنتيجة /15 / 8/ وحل كل من هزاع العبري لاعب بني ياس، وعبدالله الكندي لاعب الفجيرة بالمرتبة الثالثة، وفي مسابقة سلاح الفلوريه توج باللقب عيسى الزرعوني شقيق لاعب المنتخب الوطني خليفه الزرعوني بعد تألقه وفوزه بالمباراة النهائية على فارس البلوشي لاعب نادي الشارقة بنتيجة كبيرة /15 / 5 / في مباراة سيطر عليها الزرعوني منذ بدايتها وحتى نهايتها وحسمها في جولتين فقط من جولاتها الثلاثة ..وحل كل من احمد سليمان لاعب الشارقة، وابراهيم الحسيني لاعب بني ياس في المزكز الثالث.

اما لقب مسابقة الايبيه فكان من نصيب اللاعب معاذ زينهم لاعب السماوي ايضا بعد تفوقه في ختام المنافسات على مازن الماحي لاعب الفجيرة بنتيجة / 15 / 12 / وحل كل من انفيث يالامانشيل لاعب اكاديمة / ام كي اف ايه/ وعلى هندي لاعب الفجيرة بالمركز الثالث.

‏وفي اجواء احتفائية نظمها نادي الشارقة للمرأة مستضيف البطولة قام سيف الغفلي، والدكتورة هدى المطروشي بتهنئة اللاعبين الفائزين بالمراكز الاولى وتتويج ابطال المسابقات والتقاط الصور التذكارية معهم.

وعبر سيف احمد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المبارزة عن سعادته بنجاح البطولة ..مؤكدا انه يوما بعد يوم يثتب اتحاد الامارات للمبارزة جدارته ومكانته المتميزة من خلال تنظيمه العديد من البطولات المحلية المنتظمة التي بلغت حتى الان ثلاث بطولات منذ بداية الموسم، وذلك من اجمالي 12 بطولة، اعتمدها مجلس ادارة اتحاد الامارات للمبارزة هذا الموسم، كما ان تنظيم الاتحاد لهذه البطولة يعد استثنائيا حيث انها تصنف كبطولتين وليست بطولة واحدة، نظرا لان منافساتها شملت فئتي الشباب تحت 20 سنة، والاشبال تحت 15 سنة وهو ما يحسب للاتحاد لاهتمامه بجميع الاعمار والفئات السنية وتوفير المسابقات المتميزة لها للكشف عن المواهب.

واثنى الغفلي على نادي الشارقة لرياضة المرأة مستضيف البطولة وعلى تعاونه مع الاتحاد ..مؤكدا ان جميع مؤسسات الدولة تعمل وفق هدف واحد برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، وهو الارتقاء برياضة المبارزة ورفع علم الدولة عاليا في المنافسات الدولية.

وأشاد الغفلي باللجنة المنظمة للبطولة التي خرجت بالبطولة في ابهى صورة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول