SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

انطلاق أولى بطولات البادل تنس للمواطنين في الدولة

A-
A+

 انطلقت أمس أول بطولة متخصصة في لعبة /البادل تنس/ في الإمارات للمواطنين بمشاركة ستة أندية متخصصة في هذه اللعبة وتستمر حتى 22 من سبتمبر الجاري.

وتتضمن الأندية المشاركة في البطولة كلا من «بادل بوينت» و«ليتس بادل أكاديمي» و«بادل كورنر» و«بادل سبيس» و«بادل بيتش راك» وتستضيف المواقع التابعة لهذه الأندية في كافة أنحاء الدولة مباريات كافة مراحل البطولة بما في ذلك الأدوار التأهيلية ودور الــ 16 والدورين ربع ونصف النهائي حيث تستمر مسابقات الأدوار التأهيلية حتى 9 من سبتمبر الجاري.

وسيجري سحب قرعة المنافسات الرئيسية للبطولة في 18 من سبتمبر الجاري ..ومن المُقرر إقامة المنافسات النهائية للبطولة يوم 22 من سبتمبر الجاري بمقر نادي «بادل بوينت» بالشارقة.

وقال خالد الشامسي المؤسس والرئيس التنفيذي لنادي «بادل بوينت» إن الهدف الرئيسي من تنظيم بطولة البادل تنس للمواطنين هو الترويج للبادل تنس كلعبة المضرب الأولى في الإمارات وفي الوقت نفسه بناء مجتمع قوي من اللاعبين والمشجعين وتعد البطولة فرصة للأفراد المتحمسين للعبة ومشجعيها للتواصل والمشاركة الاجتماعية في بيئة تنافسية وتعاونية.

وأضاف الشامسي أن بطولة البادل تنس للمواطنين نتاج لرؤية قيادتنا الرشيدة التي تشجيع كافة الرياضات وتمنحها الدعم لتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للتميز الرياضي فالرياضة لا تؤدي إلى منافسة شريفة فحسب بل تساعد ايضاً على بث الروح الرياضية وتعزيز الإيجابية والسعادة بين الأفراد وكافة أعضاء المجتمع وتساهم مثل هذه البطولات في الوصول إلى مجتمع أسعد أكثر فخراً وارتباطاً بعناصره باستخدام قوة الرياضة كمنصة لاستلهام التغيير الإيجابي.

وتأتي بطولة البادل تنس للمواطنين التي تنظمها شركة «ماتش سبوت» كجزء من بطولات عديدة نُظٍمت في الدولة بعد إعلان اتحاد الإمارات للبادل تنس عن هيكل جديد للبطولات السنوية لتعزيز شعبية اللعبة داخل الدولة ويضمن الهيكل الجديد الذي أعلنه الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس توجيها ملائما للعبة كما يحدد أيضاً هدفاً موحداً ومشتركاً حيال نوافذ اللعب التي من المتوقع أن تُشرف على اللعبة خاصة على مستوى القاعدة الشعبية العريضة.

ويؤكد الهيكل الجديد للبطولات السنوية على التزامه بزيادة المنافسة والفرص التجارية ومجالات المشاركة بينما يرفع في الوقت نفسه من مستوى التنافسية في لعبة البادل تنس عن طريق التوسع في أجندة المنافسات الموسمية كما يشجع التسلسل المنتظم للبطولات على مشاركة الأندية واللاعبين المحليين.

وتُعد لعبة البادل تنس من ألعاب المضرب وتُمارسها عادة فرق زوجية في ملاعب مُسوّرَة تبلغ مساحة الملعب الواحد منها حوالي ثلث مساحة ملعب التنس العادي وتتشابه البادل تنس مع التنس العادي وتستخدم نفس الكرات إلا أن كرة البادل أقل كثافة ويتمثل الاختلاف الرئيسي بين اللعبتين في أن ملعب البادل مُحاط بجدران ويمكن ضرب الكُرة في هذه الجدران كما يحدث في لعبة الاسكواش.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول