SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

انطلاق المعرض و المؤتمر الدولي للصيدلة و الطب بعد غد الثلاثاء بالشارقة

A-
A+

 تنطلق فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للصيدلة و الطب /ICPM 2022/ في نسخته السادسة حضوريا بعد غد الثلاثاء ويستمر حتى 20 يناير الحالي بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بمشاركة عدد كبير من الصيادلة و الأطباء و أطباء الأسنان و الصحة العامة و أصحاب الاختصاص والمبتكرين إضافة إلى ممثلين عن شركات التصنيع الدوائي ومنتجات طب الأسنان والتكنولوجيا الحيوية المحلية والعالمية وذلك في المعرض المصاحب.

و تشهد الدورة الحالية مناقشة التحديات التي تواجهها شركات الأدوية إذ يقام هذا العام تحت شعار "بناء ثقافة الابتكار والتكنولوجيا في المجال الصحي".

و أكد حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا دور المجمع في استضافة المعارض والمؤتمرات ذات الاختصاص في القطاعات الحيوية، وذلك ضمن أهدافه و محاوره الرئيسية لدعم النمو الاقتصادي للقطاع الصحي في الشارقة وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتعزيز دور المجمع في الربط بين جهود مؤسسات القطاع الخاص والهيئات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية لدعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية بقطاعات مختلفة ومحددة ودعم توجهات الدولة نحو اقتصاد المعرفة.

وأوضح المحمودي دور المجمع في استضافة المعارض والمؤتمرات ذات الاختصاص في القطاعات الحيوية، وذلك ضمن الأهداف والمحاور الرئيسية للمجمع.

من جهته أكد الدكتور عبدالله الكندي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر دور المؤتمر في استقطاب الشركات المتخصصة لدعم المجال الطبي، والوصول إلى شراكات مهمة تسهم في تحقيق أهداف المؤتمر و أشار إلى المشاركة الفعالة للجامعات والمؤسسات الأكاديمية التي تثري المؤتمر بالأبحاث والمشاريع الطبية الحديثة.

و قال الكندي إن الغرض العام من المؤتمر تعزيز الإبداع لمقدمي الرعاية الصحية، والمهنية، والأكاديميين، وذلك لتسريع النمو الاقتصادي والتنمية، فضلا عن تسليط الضوء لجذب المستثمرين وتعزيز الفرص التجارية والتعاون الدولي في امارة الشارقة ودولة الامارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من أربعين باحثا وأن يشهد تنظيم 35 محاضرة علمية وثلاث ورش عمل مع إلقاء محاضرات بالمجالات الدوائية والطبية والأكاديمية، بمشاركة كبريات الشركات المحلية والدولية إضافة إلى تنظيم ورش عمل و محاضرات لها ساعات معتمدة بالمجالات الصحية.

وسيتم استقطاب متحدثين يتناولون المواضيع العلمية التي تخص لغة الاشارة وذلك بدورة لمدة ثلاثة أيام لتدريب الكفاءات الطبية على لغة الإشارة ولأول مرة سيتم استضافة طيران الاسعاف الجوي .. كما سيعرض لأول مرة مجسم للقلب الصناعي المبتكر في امارة الشارقة حيث يستضيف المؤتمر مخترع القلب الاصطناعي ضيف المؤتمر الدكتور أزاد نجار .

و من المتوقع أن يشهد المعرض أكثر من 4000 متخصص و مهتم و زائر خلال أيامه الثلاثة فيما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الصحية مع شركات عالمية بمجال التصنيع الطبي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول