SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

انطلاق مؤتمر فن العمارة والتصميم والابتكار في الشارقة

A-
A+

انطلق اليوم بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار أعمال مؤتمر فن العمارة و التصميم و الابتكار الذي تنظمه الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب و الأثاث" /AIMMP/ بالتعاون مع المجمع بمشاركة كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة .

تناول المؤتمر عددا من المواضيع الرئيسية تمحورت حول فنون التصميم الصناعي و الابتكارات التكنولوجية.

و أكد سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي للمجمع في كلمة له أهمية المؤتمر في استقطاب الشركات العالمية العاملة في مجال التصميم الصناعي الابتكاري المعتمد على التكنولوجيا الذكية .. مشيرا إلى أن المجمع يعمل على تطوير هذا المجال من خلال مختبرات الشارقة المفتوحة للابتكار"السويلاب" واستقطاب الطلبة والباحثين من الجامعات للتطبيق العملي والتدريب وصناعة النماذج الأولية في هذه المختبرات.

وقدم المحمودي عرضا عن أهم استراتيجيات وأنشطة المجمع و التي تستهدف توفير مناخ للإبداع والابتكار في قطاعات تقنية مختلفة وإتاحة الفرص للشركات المتخصصة ومراكز البحث والتطوير في هذه القطاعات ودعمها لتكون قادرة على تطوير أعمالها المستقبلية .

من جهتها أكدت الدكتورة نادية الحسني عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة أهمية مشاركة طلبة قسم التصميم في المؤتمر كجزء من المساق التعليمي لإعطاء الطلبة فرصة لتطوير أفكارهم من خلال التعامل مع المصممين العالميين البرتغاليين و الاستفادة من تجاربهم بشأن كيفية تحويل الأفكار الصغيرة إلى منتجات تجارية على أرض الواقع تسهم و تطوير مهاراتهم العملية لخلق فرص عمل مستقبلية.

من جهته قال الدكتور فيتور بوكاس رئيس الاتحاد البرتغالي لصناعة الأخشاب والأثاث إن التعاون مع المجمع يثري ما تسعى إليه الرابطة من خلال دمج التصميم الابتكاري بالطرق العلمية الصناعية الحديثة التي يتخصص بها المجمع وما تمتاز به الشارقة من تصاميم مميزة في عمارتها وهندستها.

و أوضح أن مشاركة البرتغال المتواصلة في المعارض التي تقام في الدولة تستهدف تسليط الضوء على منتجاتها التي تتميز بتصاميم مبتكرة مستدامة وعصرية تتنوع ما بين قطع الأثاث و المفروشات والإضاءة والقطع الخزفية والمنسوجات، والتي تم تصميمها لتلبية احتياجات قطاع الضيافة والفنادق المحلي، ومصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين وملاك البيوت وغيرهم الكثير.

حضر المؤتمر حسين المحمودي و الدكتور فيتور بوكاس رئيس الاتحاد البرتغالي لصناعة الأخشاب والأثاث /AIMMP/ والدكتور دانيال بونتيس المستشار الاقتصادي بسفارة البرتغال في أبوظبي وعدد كبير من المصممين العالميين المتخصصين في العمارة و التصميم الداخلي من البرتغال من أعضاء الرابطة من بينهم المهندس المعماري كارلوس كاستانهيرا مصمم Salete Peixinho والمصممة ساليت بيكسينيو إضافة إلى حضور طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم من جامعة الشارقة، ورواد أعمال والمهتمين بفن العمارة والتصميم الابتكاري.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول