SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

برعاية حاكم الشارقة ..انطلاق مؤتمر "الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع" 21 نوفمبر الجاري

A-
A+

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنظم جمعية الاجتماعيين بدولة الإمارات من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري المؤتمر الدولي الأول "الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع" في قصر الثقافة بالشارقة بمشاركة 16 دولة من مختلف دول العالم ونخبة من الباحثين وأصحاب الاختصاص ومشاهير الرياضة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قصر الثقافة للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الذي يشارك فيه 62 متحدثاً من أصحاب الاختصاص والخبرة من مختلف دول العالم ويجري خلاله عرض 44 ورقة عمل لمناقشة أفضل التجارب والتطبيقات المحلية والدولية في استثمار الرياضة كوسيلة للوقاية من الجريمة والسلوكيات المعادية حيث يعقد خلال المؤتمر الدولي 12 جلسة مختلفة وورشتي عمل بمشاركة 62 متحدثا من 16 دولة من بينها الإمارات والسعودية والبحرين والكويت والأردن والعراق واليمن وفلسطين ولبنان وسوريا ومصر والسودان وليبيا والجزائر وكندا وروسيا.

ويحتضن المؤتمر 45 فرصة تطوعية و8 لجان تنظيمية برعاية ذهبية من "فاست للمقاولات" وهيئة آل مكتوم الخيرية" و"الهلال الأحمر الإماراتي" بالإضافة إلى عدد من الشركاء والداعمين.

وتتناول جلسات المؤتمر موضوعات مختلفة تحمل عدة عناوين منها "تجارب في العمل الاجتماعي والإنساني" و"الرياضة والأخلاق و"الرياضة وأصحاب الهمم" و"الرياضة في مواجهة كوفيد 19".

وتناقش جلسات اليوم الثاني "الرياضة وأثرها في حماية الشباب من الانحراف" و"الرياضة وتعديل السلوك" و"انعكاسات النشاط الرياضي على الحياة" و"الأثر الإيجابي للرياضة على الجانب النفسي والاجتماعي" و"علاج الإدمان بالرياضة".

ويستكمل مؤتمر "الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع" برنامجه لليوم الثالث بجلسات "حماية المجتمع من الإرهاب والتنمر بالرياضة" و"الرياضة والسلام" و"التعصب الرياضي سلوك معادٍ للمجتمع" ويتضمن برنامج الورش المصاحبة للمؤتمر ورشتي عمل عن "منهجية البحث والنشر العلمي في المجال الاجتماعي" و"أهمية دور الإعلام في نشر ثقافة الرياضة كأسلوب وقائي في حماية الشباب من الانحراف والجريمة".

وقال الدكتور جاسم خليل ميرزا رئيس مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إن المؤتمر يأتي ضمن مبادرات تحقيق أحد أهداف الجمعية في إجراء الدراسات والبحوث والمشروعات المبتكرة التي تساهم في معالجة الظواهر والتحديات المجتمعية ..مؤكدا أهمية الرياضة للوقاية من السلوكيات المعادية للمجتمع لعوائدها الإيجابية وتأثيراتها الصحية والنفسية والاجتماعية المختلفة على الفرد والمجتمع.

وأوضح أن المؤتمر يسلط الضوء على دور الرياضة في هذا الجانب ويناقش سبل الوقاية ومعالجة تلك الظواهر السلبية ..مشيرا إلى أن المؤتمر يستهدف تعزيز دور الرياضة في تحسين مستوى التكيف الشخصي والاجتماعي لأفراد المجتمع العاديين وذوي الإعاقة والتعرف على علاقتها بالتنشئة الاجتماعية للشباب في ظل التغير الثقافي المتسارع في المجتمعات وتعزيز الشراكة مع الهيئات والمؤسسات الاجتماعية والعلمية المحلية والعربية والدولية ذات العلاقة.

من جهته أكد المهندس فتحي عفانة العضو الفخري لجمعية الاجتماعيين مدير شركة فاست للمقاولات الراعية الذهبية للمؤتمر أهمية الحدث الذي يجمع أصحاب الاختصاص والخبرة والمعنيين لمعالجة العديد من القضايا الاجتماعية ودعم مبادرات إمارة الشارقة المختلفة وتعزيز الجهود لدعم البرامج الخيرية والإنسانية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول