SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

تفاهم بين دفاع مدني وأمريكية الشارقة لإطلاق برنامج أكاديمي في هندسة الوقاية من الحريق

A-
A+

وقعت الجامعة الأميركية في الشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون بين المؤسستين في المجالات التدريبية والتعليم التنفيذي وتدريب الطلبة.

وقع المذكرة كل من الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة الأميركية في الشارقة، وسعادة العقيد سامي خميس النقبي، المدير العام للدفاع المدني بالشارقة، خلال حفل حضره عدد من مسؤولي الجهتين، اليوم في حرم الجامعة الأميركية في الشارقة.

وتنص المذكرة على تقديم أول برنامج تدريب تعليمي تنفيذي في الشرق الأوسط للمهندسين والاستشاريين الهندسيين وخبراء الهندسة العاملين في قطاعات هندسة المباني، والشركات الخاصة العاملة في مجال السلامة الوقائية وقطاع التشييد والبناء وشركات البترول، فضلاً عن تلقي طلاب كلية الهندسة بالجامعة الأميركية في الشارقة تدريباً على أحدث الإجراءات المتبعة في مجال السلامة وهندسة الحرائق، وحصولهم على فرص للتدريب الداخلي لصقل مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل.

كما تتضمن بنود المذكرة فرصة مشاركة الطرفين في الفعاليات والجلسات النقاشية والمعارض والمؤتمرات الخاصة بالسلامة والحرائق.

وقالت الدكتورة سوزان مام: "نحن نرحب بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة ..وإن هذه المذكرة تعكس التزامنا بالعمل مع شركائنا في المجتمع لتزويد الطلاب بالفرص التي تثري تجربتهم الجامعية وتسمح لهم بتطبيق ما تعلموه، فضلاً عن حرصنا على دعم جهود دعم إمارة الشارقة والنهوض بها".

وبدوره قال العقيد سامي خميس النقبي إن هذه المذكرة تأتي تحقيقا لمبادئ عام الخمسين بالاستثمار في رأس المال البشري من حيث تطوير التعليم والحفاظ على أصحاب التخصصات والبناء المستمر للمهارات ..ويعتبر هذا البرنامج أول برنامج يطرح على مستوى الدولة أسوة بالجامعات العالمية وذلك للاستفادة مستقبلا في الحفاظ على السلامة الوقائية".

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول