SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

حملة تنظيف ميناء الصيادين بخورفكان تنتشل 2,700 كيلوجرام من البقايا والنفايات

A-
A+

نظم نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية في إطار مشاركاته وأنشطته المجتمعية، حملة تنظيف لقاع ميناء الصيادين بمدينة خورفكان عروس الساحل الشرقي.

نظمت الحملة بالتعاون مع شرطة الشارقة، وجمعية الصيادين بخورفكان، ونادي خورفكان الرياضي الثقافي، ومركز الناشئة بخورفكان، وشركة بيئة بالشارقة، وشارك في الحملة 50 غواصاً مثلوا نادي الحوت للغوص التطوعي، فريق دبي للغوص التطوعي، فريق الإمارات السبع للغوص التطوعي، ومركز ماجلان للغوص، بجانب 20 مساعداً شاركوا في الحملة.

بلغ إجمالي ما تم انتشاله من قاع ميناء الصيادين بخورفكان قرابة 2,700 كيلوجرام وكانت جميعها بقايا ونفايات الصيادين الذين يستخدمون الميناء بشكل دائم ومستمر الأمر الذي ساهم في نظافة ونقاء مياه الميناء.

في ختام الفعالية قام مسؤولو نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وفي مقدمتهم كل من حياة مال الله آل علي عضو مجلس إدارة النادي رئيسة لجنة الأنشطة الثقافية والمجتمعية، وأحمد الحوسني المدير التنفيذي للنادي، بتكريم الغواصين الذين شاركوا في الحملة، وتكريم كافة الجهات المشاركة والمتعاونة في تحقيق النجاح للحملة.

من جانبه أشاد خالد بن جاسم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية بنجاح حملة تنظيف قاع ميناء الصيادين بخورفكان وتحقيق كل أهدافها المرجوة، مشيراً إلى أن النادي حريص كل الحرص على تلبية توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،

الداعية للحفاظ على البيئة الطبيعية ونشر الثقافة الداعية لها، ودعم مسيرة الإمارة الباسمة التي تعزز الدعوة للمحافظة على البيئة بشكل عام، والمساهمة في خلق بيئة بحرية طبيعية نظيفة بشكل خاص.
وقال: إن هذا ما يدعوا إليه النادي دائماً ويعتبره مكملاً للنهج الذي تنتهجه الإمارة في دعم المحافظة على البيئة الطبيعية ونشر ثقافتها.

من جانب آخر أكدت حياة مال الله آل علي سعادتها بنجاح الحملة وما حققته من أهداف وفوائد عديدة أهمها تنظيف قاع الميناء من المخلفات والنفايات الضارة للبيئة البحرية.

واعتبرت الحملة واحدة من مجموع الحملات التي يحرص النادي على القيام بها من أجل المحافظة على بيئة بحرية نظيفة في العديد من شواطئ ومياه المدن البحرية بإمارة الشارقة.

أما أحمد الحوسني المدير التنفيذي بالنادي فأشار إلى أن الحملة تعتبر واحدة من الحملات والأنشطة المجتمعية التي يحرص النادي على القيام بها بشكل دوري بدءاً من شاطئ الخان بمدينة الشارقة مروراً بكل من دبا الحصن وكلباء وخورفكان، بهدف تنقية المياه من المخلفات الضارة من جهة، ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة البحرية من جهة أخرى.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول