SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

خورفكان تستضيف الخميس المقبل "ملتقى كبار السن"

A-
A+

تستضيف مدينة خورفكان الخميس المقبل فعاليات "ملتقى كبار السن" في دورته العاشرة والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، تحت شعار"المجتمع الرقمي لكبار السن" بمشاركة الاخصائيين عن قرب والجمهور افتراضيا حيث يناقش الملتقى 9 أوراق علمية تتناول أربعة محاور.

وسيشارك العديد ن الباحثين والخبراء والأكاديمين من مختلف الدول والذين قدموا أوراق بحثية تدور في فلك شعار الملتقى حيث تم اختيار الأوراق البحثية المطابقة للمعايير العلمية والمنهجية والشكلية المحددة من اللجنة العلمية .

ويتزامن عقد "ملتقى كبار السن" مع اليوم العالمي لكبار السن- الموافق للأول من أكتوبر من كل عام، والذى يهدف هذا العام إلى مشاركة الخبرات والتجارب المحلية والدولية في مجال الخدمات الرقمية لكبار السن خلال الجائحة كنموذج للتوظيف الأمثل والتعرف على متطلبات توظيف التكنولوجيا ورقمنة الخدمات النوعية لكبار السن. بالإضافة إلى مشاركة كبار السن في عرض تجاربهم.

وأكدت مها منصور آل علي مدير إدارة الاتصال الحكومي، على اهتمام حكومة الشارقة بكبار السن والذي يأتي هذا الاهتمام جلياً في الجهود العديدة لدعمهم والسعي الدائم نحو تلبية احتياجاتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة، والسعي نحو خلق بيئة إيجابية داعمة تراعى فيها الوصول لرضا كبار السن وتكريمهم وجعل مرحلة الشيخوخة هي المرحلة الأفضل في حياتهم بإحاطتهم بكل التقدير والرعاية والاهتمام.

ويأتي طرح شعار "المجتمع الرقمي لكبار السن" مواكبة للتقدم الكبير في الخدمات الرقمية والتي لها تأثير على الخدمات المقدمة لهذه الشريحة، والتي من شأنها أن تكون رافدا هاما في مجال التطوير في مجالات الرعاية والحماية وللتنمية المستدامة ضمانا لتمتع الجميع بمن فيهم كبار السن بأنماط عيش صحية، من هنا كان هناك ضرورة لمناقشة مستقبل رقمنة الخدمات وفرص الإرتقاء بها وتحقيق طفرة نوعية في شتى مجالات الرعاية والحماية لكبار السن، واستجلاب الخبرات في هذا الميدان من أجل صناعة مستقبل أفضل لخدمات كبار السن والتي تقدمها المؤسسات الاجتماعية وعلى رأسها دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول