SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

دائرة الفن بأبوظبي تطلع على أعمال مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة

A-
A+

اطلع وفد من دائرة الفن في أبوظبي على الأعمال الفنية المعروضة في متحف الشارقة للفنون الخاصة بمهرجان الفنون الإسلامية الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة في نسخته الرابعة والعشرين تحت عنوان "تدرجات".

وضم الوفد لينا ميقاتي نائب رئيس دائرة الفن ومجموعة من كوادرها وكان في استقبالهن نورة بقيش مسؤول المهرجان.

وقام الوفد بجولة في المتحف وشاهد الأعمال التي بلغ عددها 30 عملا لفنانين من مختلف الدول في العالم مبديا إعجابه بالأعمال التي تعبر عن إعجابه بجمال الفنون الإسلامية والحرف العربي، وبنجاح المهرجان في ظل ظروف الجائحة.

وتوجهت ميقاتي في نهاية الجولة بالشكر والامتنان لدائرة الثقافة والفرصة المتاحة للاطلاع على هذه الأعمال ..مشيرة إلى أن إنجاز هذه الأعمال من فنانين من الإمارات وخارج الإمارات يوضح مدى تنوع وتأثير الفنون الإسلامية عالميا وتكيفها مع الاتجاهات الحديثة لتشمل الثقافات الفنية المتنوعة.

واعتمدت الدورة الحالية من المهرجان على فنانين من الإمارات والعالم للمشاركة فيها بعدما تواءمت أعمالهم الفنية مع موضوع المهرجان "تدرجات".

يذكر أن المهرجان انطلق في 1998م بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وأعاد منذ ذلك الحين إنتاج رؤية فنية جديدة للفنون الإسلامية وحافظ على جماليات حضورها ودلالاتها التاريخية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول