SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

دوائر حكومة الشارقة تحتفي بيوم العلم

A-
A+

احتفت الدوائر والمؤسسات الحكومية بالشارقة اليوم بالمناسبة الوطنية "يوم العلم" الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام ويتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" مقاليد الحكم .

وتوجه سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال مراسم رفع العلم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود ونوابهم.

وقال سعادة عبدالله سلطان العويس إن احتفالات الدولة بيوم العلم تكرس عاما بعد عام معاني الوحدة والتضامن بين أبناء الإمارات تحت راية شامخة وفرصة لغرس حب الوطن والولاء لقيادتنا في نفوس جيل المستقبل ومناسبة نبرز من خلالها معنى الانتماء لهذا الوطن الغالي .

من جانبه قال سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة و صناعة الشارقة إن يوم العلم يرسخ العديد من المفاهيم والقيم الوطنية المهمة وفي مقدمتها الانتماء للوطن والولاء لقيادته والاصطفاف أمام العلم رمز العزة والسيادة والوحدة والتعبير الصادق عن مدى تكاتف كل فرد من أبناء الإمارات في هذه الإحتفالية الوطنية الكبيرة تأكيدا على المسؤولية التي يحملها الجميع تجاه الوطن ومسيرة نهضته وحافز جديد لتقديم الغالي والنفيس في تعزيز هذه المسيرة والعمل الدؤوب من أجل رفعة الوطن ومستقبله المشرق.

ورفع سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري علم الدولة ضمن الاحتفالات بيوم العلم بحضور سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس يرافقهم عدد من أعضاء المجلس وموظفو الأمانة العامة للمجلس الاستشاري حيث هنأ سعادة السويدي قيادة وشعب الامارات بهذه الذكرى الغالية وما وصلت إليه بلادنا من مكانة دولية رفيعة في ظل قيادتنا الحكيمة وهي كذلك مناسبة للتعبير عن مشاعر الحب والوفاء الذي يكنه شعب الإمارات لوطنه ولقائد مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

كما احتفى معرض الشارقة الدولي للكتاب بيوم العلم حيث تم رفع العلم على سارية في موقع الحدث مع عزف النشيد الوطني وذلك تزامناً مع رفعه بشكل موحّد على مختلف المباني والمؤسسات في الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، في تعبير عن الانتماء للوطن والتمسك بقيمه ومبادئه المتوارثة منذ قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر من العام 1971.

ونظمت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" بمقرها احتفالية بمناسبة يوم العلم شارك بها موظفو المدينة يتقدمهم سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" و شهاب الحمادي مدير الهيئة وعدد من قيادات "شمس".

وقام سعادة الدكتور خالد عمر المدفع برفع علم الدولة وسط الحضور الذين حرصوا أيضاً على حمل العلم الإماراتي وسط أجواء مبهجة سادها حب الوطن والولاء والانتماء لترابه، وتبادل الحضور التهاني بهذه المناسبة الغالية وتعهدوا على المضي قدماً في مسيرة العمل المباركة التي أرسى دعائمها الآباء المؤسسون من أجل تحقيق رؤى وتوجهات القيادة الرشيدة والمساهمة في رحلة الإمارات نحو الخمسين القادمة.

كما احتفل مركز إكسبو الشارقة بالمناسبة الوطنية حيث تم رفع علم دولة الإمارات مع عزف السلام الوطني في لحظات مليئة بالفخر والاعتزاز التي عبر فيها المشاركون عن محبتهم لدولة الإمارات والقيادة الرشيدة.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن علم الإمارات أصبح راية فخر وطني وإعجاب عالمي فيه العزة والشموخ والإباء ويعكس الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية مدى الحب والاحترام لعلم وطننا بصفته رمزاً للهوية الوطنية ويجسد عمق التكاتف المجتمعي والتلاحم الوطني والالتزام والولاء للقيادة الرشيدة ولقيم الاتحاد التي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه الآباء المؤسسون الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل رفعة دولة الإمارات ومجدها ضاربين أروع الأمثلة في بناء الأوطان وتوحيد ترابها وجمع أبنائها ليكونوا على قلب رجل واحد.

ونظّمت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة إحتفالا بهذه الذكرى الغالية بمشاركة جميع مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي الدائرة حيث قام سعادة الدكتور خليفة مصبح الطنيجي رئيس الدائرة برفع العلم على السارية الموجودة في الساحة الأمامية لمبنى الدائرة على ألحان النشيد الوطني للدولة.

وقال سعادته إن يوم العلم مناسبة وطنية تجسد مشاعر الوحدة والسلام في البيت الإماراتي الكبير الذي يشهد اليوم روحاً عالية وتعزيزاً لشعور الإنتماء للوطن وترسيخاً لصورة الإمارات بالإضافة إلى تقديم نموذج مشرف لمظاهر التلاحم بين أبناء الوطن ولتجديد الولاء للقيادة الحكيمة.

كما احتفل مصرف الشارقة الإسلامي بيوم العلم أمام برج المصرف على كورنيش الخان بحضور سعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي وسعادة أحمد سعد نائب الرئيس التنفيذي بالمصرف بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بالمصرف وسط أجواء وطنية تجسد أسمى معاني الانتماء وتؤكد وحدة وتلاحم شعب الإمارات تحت راية الاتحاد.

وأكد سعادة محمد عبدالله أن تزامن يوم العلم هذا العام مع احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي يعزز من أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التي ترسخ مسيرة الإنجازات الوطنية في جميع المجالات لتجعل الإمارات واحدة من بين أفضل دول العالم محققة لمواطنيها وسكانها مقومات الحياة الكريمة في ظل نهضة اقتصادية واجتماعية وتنموية طالت مختلف القطاعات.

واحتفل المجلس البلدي وبلدية مدينة الشارقة بيوم العلم حيث شهدت الساحة الأمامية لمبنى البلدية رفع علم الدولة وسط مشاعر من العز والفخر بحضور سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس ومساعدي مدير عام بلدية مدينة الشارقة ولفيف من الموظفين الذين شاركوا بالاحتفاء بهذه المناسبة الخالدة.

وأكد سالم علي المهيري أن هذه المناسبة يتجدد بها الولاء والانتماء لقيادتنا الحكيمة وللوطن ورايته الشامخة التي تخفق قلوبنا حباً وانتماءً لها وفخراً بها كما تتجسد بها أسمى معاني الوحدة والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الدولة حيث تمثل راية الدولة رمزاً للعزة والفخر والشموخ والسيادة والوحدة ..مشيراً إلى أن الاحتفال بهذا اليوم ينطلق من الثوابت الوطنية وينبع من قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته.

واحتفلت "الإمارات للمزادات" بيوم العلم تجسيداً لمشاعر الوحدة والتلاحم بين أبناء دولة الإمارات وتعزيزاً للشعور بالانتماء للوطن وترسيخاً لصورة دولة الإمارات المشرفة أمام العالم حيث رفعت علم الإمارات أمام المقر الرئيسي للشركة بحضور سعادة عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات والموظفين مؤدين تحية وقسم العلم ومجددين العهد والولاء لقيادة الإمارات الرشيدة، وسط مشاعر مفعمة بالفخر والاعتزاز والوطنية .

وأكد سعادة عبدالله مطر المناعي أن يوم العلم مناسبة للاحتفال بهويتنا الوطنية ومصدر عزنا وفخرنا والذي يمثل لنا معاني الانتماء والمواطنة الصالحة ومن خلاله نقدم كل مشاعر الوفاء والعرفان لوطننا الإمارات على ما قدمه لنا في ظل قيادة حكيمة ذات رؤية ثاقبة المتمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات الذين تحققت على أيديهم إنجازات ونجاحات رائدة لدولتنا في كافة المجالات جعلت من علمنا الإماراتي راية خفاقة عالية بجميع المحافل الدولية.

واحتفت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية بيوم العلم حيث رفعت علم الإمارات أمام مبنى المنطقة على وقع النشيد الوطني بحضور مديري الهيئة والموظفين مؤدين تحية وقسم العلم ومجددين عهدهم وولائهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في احتفالية جسدت مشاعر الوحدة والسلام عكست مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن وذلك ضمن احتفالات دولة الإمارات بهذه المناسبة الوطنية .

وأشار سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية إلى أن يوم العلم هو تجسيد حقيقي لالتفاف الشعب الإماراتي حول قيادته الحكيمة والتأكيد على صدق الانتماء للوطن الغالي وتجسيد الصورة المشرّفة لهذا الرمز الوطني العظيم الذي يشكل عنواناً للوحدة الوطنية بين أبناء الإمارات ..مؤكداً أن احتفالية يوم العلم التي تتعاظم قيمتها الوطنية لتزامنها مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله رئاسة البلاد هي مناسبة لتجديد الولاء للوطن والقيادة الرشيدة.

واحتفلت شركة الشارقة لإدارة الأصول - الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة وموظفي كافة الشركات والأسواق التابعة لها بيوم العلم وذلك في فعالية نظمتها في سوق الجبيل حرصاً منها على تعزيز الهوية الوطنية وتعبيراً عن الولاء للقيادة الرشيدة.

وأكد سعيد شرار المدير التنفيذي للعمليات - أصول للخدمات في شركة الشارقة لإدارة الأصول أن يوم العلم هو تجسيد لقوة الوحدة التي أثمرت عن دولة أصبح يشار إليها بالبنان في جميع المجالات جامعاً تحت ظلاله أبناء الإمارات جامعاً بينهم على رؤية واحدة وأهداف مشتركة تعزز لهم الاستقرار والازدهار.

كما احتفت جمعية الشارقة الخيرية بمقرها الرئيسي وكافة إداراتها الفرعية بيوم العلم بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة وعبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية وموظفي الجمعية في إشارة حب وفخر بهذه المناسبة التي تعكس قوة الترابط بين القيادة وشعبها.

وشارك مجلس الشارقة الرياضي في إحتفالات الدولة بمناسبة يوم العلم حيث تم رفع علم الدولة بالتزامن مع عزف النشيد الوطني بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعبدالملك جاني نائب الرئيس ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي المجلس.

وقال سعادة عبد الملك جاني نائب رئيس المجلس يمثل يوم العلم مناسبة وطنية كبيرة على أبناء الوطن حيث ترمز إلى الإنتماء والهوية الوطنية والحب والولاء لوطننا الغالي وتجديدا للعهد على الولاء للقيادة الرشيدة كما أن الإحتفال بيوم العلم يرمز إلى التلاحم الوطني والحفاظ على المكتسبات والإنجازات التي قادت الدولة إلى أن تكون مثالا في التقدم والإزدهار والنماء على كافة المستويات.

وشارك سعادة اللواء عبدالله سعيد السويدي نائب رئيس مفوضية كشافة الشارقة المشرف العام للأنشطة في مراسم يوم العلم بمشاركة عدد من القيادات الكشفية مهنئا دولة الامارات حكومة وشعبا بهذه المناسبة ومبينا المآثر الخاصة بالعلم رمز البلاد وانتماء للوطن وعزته وكرامته .

وهنأ سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة القيادة الرشيدة وشعب الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة "يوم العلم" الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام ..مؤكدا أن إحتفالات الدولة بيوم العلم هو مصدر فخر لكل مواطن ومقيم على أرض دولتنا حيث تُرفع الأعلام مرفرفة لتعكس الترابط والتلاحم بين القيادة وشعبها والرخاء الذي تحقق لدولة الإمارات في مسيرتها وعبر تاريخها وهو فرصة لتعزيز مفاهيم المواطنة والحس الوطني وربط الانتماء باستدامة العمل والإنجاز لإعلاء الإمارات مكانة والاحتفاء بما تحقق على أرضها من منجز حضاري وإنساني، كما وتجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات.

وأكدت سعادة موضي الشامسي رئيسة إدارة مراكز التنمية الأسرية بالشارقة أن يوم العلم هو مناسبة وطنية عظيمة نحتفل به بمشهد تُختزل فيه مشاعر الوحدة والولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي بما يؤكد تلاحمنا ويعكس عمق احترامنا لعلمنا رمز سيادة الإمارات ووحدتها وتلبية لدعوة قيادتنا الرشيدة مجددين العهد على الالتزام بتوحيد جهودنا وطاقاتنا في العمل من أجل رفعة الوطن لتبقى راية دولتنا عالية وشامخة بين الأمم تعكس مكانتها العالمية كنموذج للتطور والتنمية والبناء.

وأكدت سعادة الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أن يوم العلم مناسبة وطنية تحمل في طياتها معانٍ سامية كثيرة تجسد قيم الوحدة والانتماء فهو ذكرى سنوية للفخر والاعتزاز بهذا الوطن الذي سيظل مصدر إلهام لمحيطه الإقليمي والدولي ومنارة للتنمية والتطور ونموذج عالمي للنجاح والتميز الذي أبهر العالم بتفوقه في جميع المؤشرات التنموية.

وقالت سعادة خولة الملا إن علم دولتنا يجسد طموحات وآمال شعب الإمارات خاصة أنه الرفيق اليومي لهم ولكل المقيمين على أرضنا الطيبة نحييه كل يوم احتراما وتقديرا لوطننا ولقيادتنا التي ترسخ فينا وبأبنائنا قيم المواطنة الصالحة لخلق أجيال قادرة على رفد الوطن بالإنجازات والإبداعات.

وأكد سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث أن يوم العلم هو يوم تاريخي نتذكر فيه القادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" مؤسس وباني نهضة الإمارات كما نجدد فيه العهد والولاء لقائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي يسير على درب القادة المؤسسين ..لافتا أن العلم رمز هويتنا الوطنية وجزء من تراثنا الذي يعكس الانتماء إلى تراب الوطن وهو يجسد أسمى معاني السلام والعدل والتسامح ويحرص الجميع على رفع العلم بهذا اليوم في ظاهرة وطنية تلامس كل من ينتمي إلى هذه الأرض الطيبة.

وقال سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة : يعد يوم العلم من أهم المناسبات الوطنية التي تغرس قيم الولاء والانتماء في نفوس كل مواطن ومقيم على أرض الامارات الطيبة فمنذ رفعه عالياً خفاقاً في الثاني من ديسمبر عام 1971 أصبح العلم الإماراتي رمزاً لإتحاد القلوب وتآلفها وشاهداً على تضحيات الآباء المؤسسين وإنجازات أبنائهم المخلصين خلال الخمسين عاماً الماضية.

وقال سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس هيئة تنفيذ المبادرات "مبادرة" : مرت 50 عاماً والعلم الإماراتي يرفرف عالياً خفاقاً فوق أرضنا الغالية شاهداً على عزيمة الأجداد والأحفاد التي لا تلين وتضحياتهم التي حولت الصحراء إلى أرض طيبة تزخر بالحضارة ومظاهر التقدم والرقي حتى صارت مقصداً للعمل والسكن والاستقرار لملايين الأشخاص حول العالم وسيظل العلم رمزاً لأمتنا المتحدة وشاهداً على ميلاد خمسين عاماً جديدة من البناء والتعمير والتقدم والرفاهية وتعزيز مبادئ السلام والتعايش بين كافة أطياف المجتمع في ظل قيادة رشيدة تحرص كل الحرص على تحقيق الأمن والعدل والمساواة بين الجميع.

من جانبه أكد سعادة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة،أن يوم العلم مناسبة وطنية مهمة تتجسد خلالها معاني حب الوطن والولاء والانتماء للقيادة الرشيدة كما يرسخ قيم الاتحاد السامية في نفوس أبناء الوطن مشيراً إلى أن رفع علم الدولة يرمز إلى الرابط الوثيق بين الشعب والقيادة والوطن من حب وعزة وفخر، فليس هناك تعبير أسمى من رفع علم الدولة في كل الأرجاء في هذا اليوم المجيد، للتعبير الصادق عن هذه القيم النبيلة.

وأكد سعادة محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أن يوم العلم مناسبة وطنية تتلاقى فيها المشاعر وتتوحد فيها الأيادي ..مشيرا إلى أن هذه المناسبة تحمل في ثناياها رمزية غالية ودلالات عميقة في مدى حرص المجتمع للتلاقي على حب دولة الإمارات والوفاء والولاء لرمزية هذا العلم ولقيادة الدولة الرشيدة ليكون اليوم هو بمثابة حدث تاريخي عصري وكبير لوقوف الشعب خلف سواري العلم لنعيش إنجازات حضارية وقيمة والفخر بالتجربة المتفردة للدولة في ظل ما تحققه من مكانة كبيرة ومستحقة .

وقال سعادة ماجد الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة إن يوم العلم يجسّد مشاعر الوحدة والولاء والشعور بالانتماء للوطن في نفوس أبناء وبنات الدولة ويجعلهم أكثر فخراً بكل إنجاز تحققه الإمارات للوصول إلى مزيد من الإزدهار والنهضة والتطور كما يشكل نقطة انطلاق جديدة ومتجددة نحو المزيد من العمل والبناء والإنجاز والتقدم لتبقى راية وطننا شامخه في السماء ..مشيرا إلى أن إرتباط العلم بالاتحاد يعزز قيم التلاحم بين كافة أفراد المجتمع ويلهم كل إماراتي وإماراتية على المحافظة على المكتسبات كي تظل الدولة على القمة في جميع المجالات وتواصل بخطى واثقة وثابتة ترسيخ حضورها الذي أكسبها احترام وتقدير العالم وجعل أياديها البيضاء تصل كل بلد شقيق وصديق.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول