SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

زوارق أبوظبي والشارقة تطارد الزمن والصدارة غدا في مونديال الفورمولا 2 بالبرتغال

A-
A+

يستأنف غدا فريق أبوظبي للزوارق السريعة مشاركته الأوروبية بالدخول في منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 ، والتي تنطلق فعالياتها في مدينة ريبادورو البرتغالية غدا السبت، مع سباق الزمن الأفضل والزورق الأسرع، في ظل حضور إماراتي قوي بثلاثة زوارق، ممثلة في زورقي أبوظبي، وزورق الشارقة.

ويتواصل مشوار فريق أبوظبي من أجل الفوز بلقب البطولة للموسم 2021، وهو يحمل آمالا كبيرة لا سيما وأنه بطل هذه المسابقة في موسمي 2017 و2019 عبر راشد القمزي، والذي يدخل هذه الجولة على زورقه " أبوظبي 35 " إلى جانب منصور المنصوري على زورق "أبوظبي 36" .

وتلقت بعثة فريق أبوظبي اتصالا هاتفيا من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ، وجه سموه من خلاله كلمات التشجيع والمؤازرة لأبطال الفريق كي يقدموا مستويات مميزة في هذه الجولة لتمثيل الإمارات بأفضل صورة واستكمال سلسلة الانجازات المهمة التي تضع النادي في مكانة مرموقة عالميا.

وكانت الجولة الماضية قد شهدت أحداثا درامية بحلول زورق "أبوظبي 35 " خامسا، وتعرض أبوظبي 36 للإنقلاب خلال السباق الرئيسي، وهو ما يدفع الفريق إلى محاولة التعويض من خلال هذه الجولة والظهور بصورة إيجابية أكثر عن الجولة الماضية التي أقيمت في ليتوانيا، وتمكن من الفوز بلقبها المتسابق الليتواني إدجراس ريابكو، وحل ثانيا فرديناند زيندبيرجن من فريق الشارقة، وثالثا البرتغالي دوارتي بينيفتي.

وتحمل ريبادورو ذكريات مميزة للفريق الإماراتي حيث سبق لراشد القمزي أن حقق فيها لقب السباق مرتين، والتتويج بطلا للعالم، وبالإضافة للذكريات الجميلة يتسلح القمزي والمنصوري في هذه الجولة برصيد فني عال من التدريب والإعداد من أجل السباق والتجهيز للمشاركة كي تكون هذه الجولة عودة قوية لحصد النقاط والتقدم للأمام في الترتيب العام قبل الإنتقال للجولة الثالثة المقرر لها الأسبوع المقبل في مدينة فيلا فيلها البرتغالية.

وكانت تفاصيل الجولة قد بدأت اليوم مع التسجيل الرسمي للفرق المشاركة في الحدث، بالإضافة إلى الفحص الفني للزوارق، والمحركات واجتياز الإختبارات الفنية المختلفة، تمهيدا لانتقال الإثارة غدا لسباق السرعة وأفضل زمن للزوارق المشاركة، على أن تختتم المنافسات يوم الأحد المقبل مع السباق الرئيسي للجولة.

وتعد منافسات الزمن الأسرع هي المفتاح السحري للمتسابقين للوصول للصدارة مع انطلاقة السباق الرئيسي الأحد، ولذلك فإن السعي نحو تحقيق أفضل زمن ضمن مسار السباق الغد سيكون نصب أعين كافة المشاركين والهدف الرئيسي لضمان انطلاقة متقدمة في السباق الرئيسي لاحقا.

وتنقسم تصفيات السرعة غدا إلى ثلاث مراحل تبدأ الأولى مع دخول كافة الزوارق في المرحلة الأولى، ثم يتأهل للتصفية التالية 15 زورقا قبل أن يتأهل للتصفية الأخيرة والختامية 6 زوارق تتنافس فيما بينها لتحقيق أفضل زمن مع انطلاق كل زورق على حدة لدورتين من أجل الوصول للزمن الأفضل.

من جهته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي استعداد فريقه التام لخوض هذا التحدي، مشيرا آلى أن رصيد الفريق في التجهيز والإعداد سيكشف عن قوته في هذه الجولة. وقال : "نبحث عن المنصة رقم 9 وعن المزيد من الكئوس التي بدأنا حصدها خلال مشاركاتنا في المسابقات البحرية هذا الصيف.. لقد حققنا في تحدي أوجستو الكلاسيكي المركزين الأول والثاني مرتين في أول وثاني سباق، وأحرزنا المركزين الأول والثاني في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، واستمر التفوق الإماراتي بإحراز لقب الحركات الإستعراضية والمركز الثالث في فئة واقف سيدات ضمن الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات المائية، وبالتالي نحن الآن نسعى لتحقيق تاسع كأس ضمن المشاركات الدولية المختلفة لنا في هذا الصيف.

وعن مسيرة كلا المتسابقين وحظوظهما في هذه الجولة قال الرميثي : "سبق وأن شارك الإثنان معا في جولة ريبادورو مع الأفضلية لراشد القمزي الذي حقق لقبه مرتين، وصعد منصة التتويج كبطل للسباق، وستكون هناك استراتيجية لكلا الزورقين للتعاون في كافة مراحل السباق من أجل تحقيق الطموح الأكبر وهو الفوز وصعود منصة التتويج والإستمرار بقوة في المنافسة على لقب العالم لهذا الموسم في هذه الفئة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول