SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

سالم بن عبد الرحمن القاسمي يشهد افتتاح مؤتمر "الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع"

A-
A+

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم افتتاح المؤتمر الدولي الأول بعنوان "الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية في المجتمع"، وذلك في قصر الثقافة.

وألقى عبد الله عمر مدير إدارة جمعيات النفع العام، كلمة وزارة تنمية المجتمع، قدم فيها الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه الدائم لاستقرار الأسرة وتماسك المجتمع، ولمبادرات سموه المستدامة والجهود الحثيثة والأفكار الاجتماعية البناءة.

وأشار إلى أن وزارة تنمية المجتمع تدعم كافة الملتقيات التي تنظمها جمعيات النفع العام التي تقاسم الوزارة ذات الرؤية والأهداف والتطلعات لمجتمعات أكثر تلاحماً وتماسكاً وانسجاماً، وتعمل على تحفيزها لتكون أكثر حضوراً والتزاماً بتوجهات التنمية المستقبلية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعده ألقى عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي كلمة قدم فيها التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني، مشيراً إلى أن الإنجازات خلال الخمسين عاماً الماضية هي مصدر إلهام واعتزاز.

وتناول رئيس مجلس الشارقة الرياضي تطور الرياضة في إمارة الشارقة منذ خمسينيات القرن الماضي، مؤكداً على الدور الكبير والدعم اللامحدود لصاحب السمو حاكم الشارقة في تطور الرياضة، وتأسيس الأندية التي تنتشر في كافة مناطق إمارة الشارقة.

وقال إن مجلس الشارقة الرياضي يعمل على استثمار دعم صاحب السمو حاكم الشارقة في صناعة جيل قيادي يلتزم بالأخلاق العالية، والعمل الجماعي لخدمة الوطن والإمارة، لافتاً إلى أهمية الملتقيات العلمية البحثية في المساهمة في تطوير القطاع الرياضي في الشارقة التي تأخذ أهميتها كمركز علمي وتعليمي وبحثي لكل ما هو جديد في عالم الابتكار والعلم.

واختتم الدكتور جاسم خليل ميرزا رئيس جمعية الاجتماعيين ورئيس المؤتمر، الكلمات الافتتاحية للمؤتمر، مقدماً الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على دعم سموه اللامحدود لكافة أنشطة الجمعية، وعلى رعاية سموه ودعمه للمؤتمر، كما قدم الشكر والتقدير إلى الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي على تشريفه لحفل الافتتاح.

وأشار رئيس جمعية الاجتماعيين إلى أن المؤتمر يُعقد في فترة تشهد العديد من المناسبات الاجتماعية وأولها الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يحتفل فيه المجتمع بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في كافة المجالات، كما بارك حصول الشارقة على لقب مدينة صديقة للطفل قبل أيام، إلى جانب احتفال الجمعية بعيدها الأربعين كأحد أعرق جمعيات النفع العام بالدولة.

وتناول الدكتور جاسم ميرزا المبادرات الكثيرة التي قدمتها جمعية الاجتماعيين لدعم العمل الإنساني والاجتماعي، مما يسهم في تطوير الجهود في كافة المجالات التي يحتاجها المجتمع.

بعدها قام الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي بتكريم الفائزين بجائزة الإمارات للعمل الاجتماعي والإنساني في دورتها الثانية، وفاز بها كل من: المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم /رحمه الله/ بوسام رائد العمل الاجتماعي والإنساني، وتسلم الجائزة ميرزا الصايغ نائب رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية والعضو الفخري لجمعية الاجتماعيين. وفاز المهندس فتحي عفانة بوسام الشخصية الداعمة لعمل الاجتماعي والإنساني. وفازت جمعية الشارقة الخيرية بجائزة المؤسسة الداعمة للعمل الاجتماعي والإنساني.

كما كرم رئيس مكتب سمو الحاكم الفائزين بجائزة فتحي عفانة للعمل الاجتماعي والإنساني في دورتها الأولى. ونالت فاطمة المغني وسام المؤسسين، والدكتور يوسف محمد شراب وسام عميد الاجتماعيين، والدكتور فارس رشيد البياتي وسام المتطوع الأكاديمي، وجميلة محمد نضر وسام المتطوع الميداني، ومحمد محسن وسام المتطوع الإيجابي، ونالت منصة الشباب وسام المنصة الأكثر تفاعلاً في جمعية الاجتماعيين. كما تم تكريم رعاة المؤتمر، والشركاء والداعمين من مختلف الجهات الحكومية.

ويستمر المؤتمر الدولي الأول الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع في عقد جلساته على مدى اليومين المقبلين، ويشهد عقد 13 جلسة، وورشتين علميتين، بمشاركة واسعة من العلماء والمتخصصين من داخل الدولة ومختلف الدول العربية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول