SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

سلطان بن أحمد: أعاهد حاكم الشارقة على خدمة البلاد والعباد

A-
A+

توجه سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، ورئيس مجلس النفط في الإمارة، بعظيم الامتنان، وجزيل الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ثقته الكبيرة.

وقال سموه: «أعاهده أن أكون خير معين لسموه، ولسمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ولسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب صاحب السمو حاكم الشارقة في خدمة البلاد والعباد».

ثمّن رؤساء ومديرو دوائر وهيئات حكومة الشارقة، إصدار صاحب السمو حاكم الشارقة، مرسومين بتعيين الشيخ سلطان بن أحمد، نائباً لصاحب السمو حاكم الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة.

ورفعوا أسمى آيات التهاني والتبريكات لسموه، مؤكدين أن الاختيار السامي صادف أهله، وأن سموه جدير بالمكانة الرفيعة التي أسندت إليه، والمسؤولية التي أوليت له، ومشيدين بإسهامات نائب حاكم الشارقة، ورؤى سموه الثاقبة، وجهوده الحثيثة في مسيرة الإمارة، ونهضتها، ولافتين إلى أن سموه شخصية قيادية، قادرة على التكيّف مع مختلف الظروف، وتحمل المسؤوليات، والمهام الجسام.

شراكة وتعاون

أكد الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة أن رعاية ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتواصلة والمستمرة لمسيرة الشارقة ومتطلبات تفوقها فيما تقدمه من منجزات حققت للإمارة مكانة عالمية متميزة واحتراماً عالياً لدى كافة المجتمعات ومهدت طريق الشراكة والتعاون بين تجربة الشارقة وأهم تجارب العالم.

وقال الشيخ فاهم القاسمي إن هذا الاختيار يؤكد منهج إمارة الشارقة المتمثل في كون المسؤولية الفردية هي استحقاق للتجربة والمنجزات والتميز في الأداء فسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي صاحب تجربة متميزة جمعت بين القطاعين العام والخاص ومزجت الإعلام والثقافة والفنون والتطوير في مشهد تنموي متكامل يعكس ما وصلت إليه الإمارة من تقدم في مسيرتها الحضارية الشاملة.

ثقة وحكمة

وتوجه الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالتهنئة إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي متمنياً له التوفيق بمناسبة تعيين سموه نائباً لحاكم الشارقة ورئيساً لمجلس النفط، .. مؤكداً أن هذا الاختيار يعبر عن ثقة وحكمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويحقق دفعة قوية للحراك التنموي الذي تشهده الإمارة على يدي سمو حاكم الشارقة.

العون والتوفيق

وتقدم اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، ونائبه، وجميع منتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة، بأسمى آيات التهاني والتبريكات للثقة الكبيرة التي أولاها ‏صاحب السمو حاكم الشارقة، إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد، بتعيينه نائباً لحاكم إمارة الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة، سائلين الله له العون والتوفيق.

مبدع وداعم

وتقدّم أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، بالتهنئة لسمو الشيخ سلطان بن أحمد، على الثقة الكبيرة التي منحه إياها صاحب السمو حاكم الشارقة، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يوفّقه في مسيرته المقبلة وأن يكلّل جهوده بمنجزات تضاعف من مسيرة النهضة في الإمارة والدولة.

وقال: تمضي إمارة الشارقة وفق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في استكمال مشروعها الحضاري، والتنموي، الذي يستثمر في الطاقات الكبيرة، والشخصيات المعطاءة، التي تقدم نماذج ملهمة للأجيال الجديدة من أبناء الإمارة والدولة.

ويعكس هذا الاختيار ثقة سموه بالمنجزات التي حققها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على المستويات كافة، سواء تلك التي قدم فيها نموذجاً للشخصية الإماراتية الإنسانية، على المستوى الدولي، أو الدور المحوري الذي قاده للنهوض بإعلام الإمارة، واستحداث منصات كبرى، ذات جهد نوعي، لرسم مستقبل الاتصال.

إجادة وتميز

ورفع خميس السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي قائلاً: التعيين السامي لسمو الشيخ سلطان بن أحمد يؤكد الثقة الغالية في سموه من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، ويعكس التقدير الذي يستحقه، كون سموه من الشخصيات الواعدة دوماً بالإجادة، والتميز، في كل مجال ينخرط فيه، وموقع يشغله، وبصماته واضحة للجميع، فليكافئه الله دوماً بالخير، وإلى مزيد من التقدم.

ثقة غالية 

وأثنى الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية، على الثقة السامية والغالية التي أولاها صاحب السمو حاكم الشارقة، لسمو الشيخ سلطان بن أحمد، بتعيينه نائباً لحاكم إمارة الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة، معرباً عن خالص الاعتزاز، والتهاني لسموه بهذه المناسبة، ومشيداً بالجهود الحثيثة لسموه في مسيرة الإمارة ونهضتها، وحسن قيامه بمسؤولياته الوطنية، وإنجازاته، التي صنعت منه قيادياً مميزاً، يحمل روح الشباب، والإبداع، والابتكار، ويستشرف المستقبل بخطوات بناءة، ومتفوقة.

الشخص المناسب 

هنأ سالم يوسف القصير رئيس هيئة تنظيم معايير العمل بالشارقة، سمو الشيخ سلطان بن أحمد، مشيداً بحكمة صاحب السمو حاكم الشارقة المعهودة، في اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، ومتمنياً لسمو الشيخ سلطان بن أحمد دوام التوفيق، والنجاح والسداد، في رئاسته لمجلس النفط، ليكمل مسيرة والده.

وأكد أن سمو الشيخ سلطان بن أحمد من القيادات الوطنية المتميزة والفذة، التي سارت على نهج صاحب السمو حاكم الشارقة، فساهمت في تطوير وإنجاح الأداء الحكومي، وفرق العمل في مجالات السياحة، والإعلام والنفط، وغيرها من المواقع، مباركاً لسموه هذا التكليف، الذي يعكس ثقة صاحب السمو حاكم الشارقة، وتمكينه للقيادات الوطنية الناجحة، للإسهام بخبراتها، في مواصلة مسيرة الخير والنماء.

ضرورة حيوية

ورفعت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، التهنئة لصاحب السمو حاكم الشارقة، لإصدار سموه المرسوم الأميري بتعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد نائباً لحاكم إمارة الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط بالإمارة.

وقالت: تعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد، في هذا المنصب الرفيع جاء في محله وتوقيته، وهو ما عهدناه من سموه، ويعتبر خطوة عميقة، واستراتيجية وضرورة حيوية، ومن المؤكد أن سموه يعتبر أحد أبرز الشخصيات الداعمة لمختلف مبادرات، وبرامج، وفعاليات، وأنشطة الهيئة، فكل التهنئة لسموه بهذه الثقة الغالية.

قيمة مضافة

وأعرب الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، عن تقديره واعتزازه برؤية وحكمة صاحب السمو حاكم الشارقة، بمناسبة تعيين سموه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائباً لحاكم الشارقة، وقائلاً: دوماً يقدم لنا صاحب السمو حاكم الشارقة كل مهم وعميق، فقراءاته واستشرافه للمستقبل، تدهش الجميع، حيث يسبقنا، ويقدم لنا النموذج الجاد، والحيوي، مع بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل الشارقة ودولة الإمارات، ومن أجل مواصلة المشروع الثقافي الكبير الذي يمتد لفضاءات عديدة في كل مكان.

ولدى سمو الشيخ سلطان بن أحمد من الخبرات، والتجارب، والمؤهلات النوعية في مختلف المجالات، ما يؤهله لأن يشكل قيمة نوعية مضافة لرصيد الشارقة، فهو الحاضر الأكثر حيوية، وديناميكية في عالم الإعلام، وجهوده وبصماته واضحة في كل منصب تبوّأه.

حكمة وحنكة

وهنأ المهندس يوسف خميس محمد العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، سمو الشيخ سلطان بن أحمد لتعيينه نائباً لحاكم الشارقة ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة، قائلاً: تعيين سموه جاء في وقته المناسب، وبعد العديد من النجاحات التي حققها سموه على مدى السنوات الماضية، والتي جعلته يكتسب المهارات، والخبرات العملية، ما جعله قادراً على حمل هذه الأمانة.

ونبارك لسموه هذه الثقة، ونؤكد أنه استمرار لمدرسة النجاح والإنجازات التي أرستها القيادة الرشيدة، حيث يعتبر شخصية غير عادية، ذا سمات موسوعية، حيث إن سموه صاحب نظرة واعية، وفكر ناضج في المجالات كافة، وله حضور متألق في مختلف الميادين، كما أنه يعد من القيادات الشابة الطموحة، المعروفة بالديناميكية، والسرعة، إلى جانب الحكمة، والحنكة.

إنجازات مختلفة

وبارك أحمد الجروان، أمين عام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، لسمو الشيخ سلطان بن احمد، تعيينه نائباً لصاحب السمو حاكم الشارقة، وقال: اختيار في محله، لقيادة شابة تعمل كل ما يمكنها لصالح الإمارة وأبنائها بأمانة، ومصداقية، وكفاءة، فلا شك أن سمو الشيخ سلطان بن أحمد من أصحاب الفكر التطويري، الهادف، القائم على دراية ووعي، والشاهد إنجازات مختلفة شهدتها الإمارة على مدار السنوات الماضية ولا تزال، فكل التهاني والتبريكات لسموه، ونتمنى له دوام التوفيق، والتميز، ومزيداً من العلو والرفعة.

صادف أهله

وثمّنت شذى علاي النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي، مرسوم صاحب السمو حاكم الشارقة، بشأن تعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائباً لحاكم الشارقة، مؤكدةً أنه اختيار صادف أهله، لما يتصف به سمو الشيخ سلطان بن أحمد من العمل الدؤوب، والقرب من أفراد المجتمع، وقضاياهم، واهتماماتهم، علاوة على تمتع سموه بحضور كبير في الشأن الإماراتي.

وقالت: سمو الشيخ سلطان بن أحمد حقق خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات في مجالات مختلفة، على رأسها تطوير الأداء الإعلامي في الإمارة، لتصبح الشارقة نموذجاً إعلامياً رائداً، إضافة إلى جهود سموه الكبيرة في مناصرة اللاجئين والمحتاجين، منذ أن منحته قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لقب مبعوث إنساني لمؤسسة القلب الكبير، للمرة الأولى في عام 2017.

قرار حكيم

وأكدت موضي الشامسي رئيسة إدارة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن القرار الحكيم لصاحب السمو حاكم الشارقة، بتعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد نائباً لحاكم إمارة الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في إمارة الشارقة، ينبع من الرؤى الاستشرافية النيرة لسموه، في تكليف القيادات الشابة بأدوار ريادية، ودفعها قدماً إلى الأخذ بزمام المبادرة، وتحمل المسؤولية في قيادة مسيرة التقدم، والنهضة.

 وتقدمت بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد، مؤكدة أن المرسوم السامي، يعد خطوة تاريخية ستعزز بلا شك مسيرة التنمية، ونهج التحديث، والتطوير، الذي سارت فيه إمارة الشارقة منذ عقود، ويعتبر مسيرة تناقلتها الأجيال، وقادها الرواد بروح الإخلاص، والتفاني، من أجل رفعة الإمارة، وازدهارها، وستعمل على استمرارية التميز، والنهوض، وتثبيت دعائم الريادة، والنجاح.

مرسوم تاريخي

وقال صلاح المحمود مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف: المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو حاكم الشارقة، بتعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد، نائباً لحاكم الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة، من المراسيم التاريخية التي تلقيناها جميعاً بسعادة، وسرور، واعتزاز، فحاكمنا، ذو القرارات السديدة، والحكيمة، والمدروسة، والنظرة الثاقبة البعيدة، لا يختار أحداً للمناصب الاستراتيجية الكبيرة، إلا بعد استخارة، واستشارة وتفكير طويل، خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بالشعب، ومصالحه.

والشخصية التي اختارها حاكمنا المفدّى ليكون نائباً له، يحبها أهل الشارقة، ويحترمها لأخلاقها، وتواضعها، واتزانها وحكمتها، وخبرتها، وحبها، وإخلاصها لبلدها، أسأل الله أن يبارك هذا التعيين، ويوفق سمو الشيخ سلطان بن أحمد، وأن يعينه على أداء مهامه، ومسؤولياته الكبيرة، ليكون خير سند، ومعين لحاكمنا، وولي عهده الأمين، وأن يوفقه لخدمة البلاد والعباد.

قيادة فذة

وهنأ محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، سمو الشيخ سلطان بن أحمد بثقة صاحب السمو حاكم الشارقة، والتي تأتي تتويجاً لمسيرة حافلة قدمها في عدد من مواقع المسؤولية، التي تولاها طوال العقدين السابقين، سواء في مجالات السياحة، والترويج، والإعلام، والنفط، وغيرها من المواقع المحلية، والإقليمية، متمنياً لسموه التوفيق والنجاح والسداد، وتحقيق كل ما من شأنه التطور والرقي للإمارة.

وأكد بأن سمو الشيخ سلطان بن أحمد، أحد الكفاءات الوطنية الشابة، التي تركت بصمات واضحة في سجل الإنجازات، التي تزهو بها إمارة الشارقة، حيث سموه من القيادات الفذة، التي ساهمت في تطوير، ونجاح الأداء الحكومي عامة، وفرق العمل خاصة، لافتاً إلى أن التكليف السامي، يعزز من دعم، وتمكين القيادات الوطنية الناجحة، لتواصل الخطى في مسيرة العمل الوطني.

مشاريع استثنائية

وتوجه طالب إبراهيم المري مدير عام دائرة الأوقاف بالشارقة بالتهنئة لسمو الشيخ سلطان بن أحمد، مثمناً الثقة الغالية التي أولاها لسموه، صاحب السمو حاكم الشارقة، ومشيداً بجهود سمو الشيخ سلطان بن أحمد في نهضة إمارة الشارقة، وإنجازاته في مسيرتها، من خلال العديد من المشاريع الاستثنائية المميزة.

وتمنى له دوام التوفيق، والسداد لخدمة الإمارة، والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه، من رقي وازدهار، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو حاكم الشارقة.

أبرز المدن

وبارك طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اختيار سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائباً لحاكم الشارقة، ورئيساً لمجلس الشارقة للنفط، بتشريف من صاحب السمو حاكم الشارقة، قائلاً: نبارك للشارقة اختيار سموه، سائلين المولى عز وجل أن يوفق سموه، ويسدد خطاه لما فيه خدمة الإمارة، التي لطالما حقق فيها سموه إنجازات عديدة في شتى المجالات، من خلال مناصبه المختلفة، التي جعلت من إمارة الشارقة، من أبرز المدن العالمية.

إخلاص وتفانٍ

هنأت ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، بمناسبة اختياره نائباً لحاكم الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط، مؤكدة أن هذا المنصب الذي تفضّل به صاحب السمو حاكم الشارقة، جاء تكريماً لمسيرة منجزات حققها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، وانعكست على مختلف القطاعات التي أشرف عليها.

وقالت: الإخلاص في العمل، والتفاني في بذل الجهد، سمة أصيلة من سمات العمل الحكومي والخاص في إمارة الشارقة، وهذا التكريم الذي استحقّه سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، يعكس هذه الوتيرة التي تسير بها عجلة الأعمال في الشارقة، التي تمضي بشكل منسجم، مع أهداف الدولة الاستراتيجية، ونسأل الله العلي القدير أن يوفّق سموه بما فيه خير وسداد لدولتنا وإمارتنا.

رأي سديد

وبارك مبارك الشامسي مدير عام بلدية الحمرية لسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، صدور المراسيم الجديدة، بتعيينه نائباً لصاحب السمو حاكم الشارقة، ليكون عوناً لسموه، قائلاً إنه من الشباب ذوي الخبرة، الذين نهلوا من سموه الثقافة، والحكمة، والرأي السديد، سائلاً الله لسموه العون، والنجاح، لخدمة إمارة الشارقة الحبيبة.

مسيرة قيادية

وقالت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة: أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد، مضيفة أن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة يجسد الرؤية الاستشرافية لسموه، والاهتمام البالغ في إعطاء الثقة للقيادات الشابة، لمواصلة مسيرة التطوير والاستدامة، من خلال هذا الاختيار الحكيم لشخصية وطنية، قادرة على تحمل المسؤوليات الكبيرة بكل كفاءة واقتدار.

وأضافت: وبمباركة سموه، وبفضل توجيهاته السديدة، كلنا ثقة من أن سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، سيواصل مسيرته القيادية، سعياً نحو رفعة الوطن والمواطن، وفيما تتجه الأنظار نحو صناعة المستقبل، وتحقيق المزيد من الإنجازات لدولة الإمارات.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول