SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

سلطان يعتمد 51 مليوناً و907 آلاف درهم لسداد مديونية 99 حالة

A-
A+

 اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة51 مليوناً و907 آلاف درهم، لسداد مديونية 99 حالة من الحالات المعروضة على لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة، من المحكومين على ذمم قضايا مالية، والمتوفين المعسرين، ضمن الدفعة العشرين. ووجه سموّه بتوفير 100 وظيفة هندسية تخصصية لأبناء الامارة في «هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة»، لدعم الهيئة بالكوادر الوطنية.

وأوضح راشد أحمد بن الشيخ، رئيس الديوان الأميري، رئيس لجنة معالجة ديون مواطني الإمارة، أن الدفعة العشرين تأتي ضمن توجيهات سموّه الرامية الى توفير الحياة المستقرة، والعيش الكريم لأبنائه المواطنين، وأن إجمالي المبالغ التي عالجتها اللجنة منذ الدفعة الأولى حتى العشرين، بلغ 786 مليوناً و786 ألفاً، و153 درهماً، وبلغ مجموع المستفيدين 1576، وأن اللجنة لم تتوقف عن مباشرة عملها في فك كربات المعسرين، والغارمين، حين حلول جائحة «كورونا»، وإنما عملت على تحديث البيانات.
وعلى صعيد متصل، كانت اللجنة اعتمدت العام الماضي، وتنفيذا لتوجيهات سموّه، 14مليون درهم، لسداد حالات 46 ملفاً. وأكدت حينذاك، أن هناك 70 ملفاً تحت الدراسة، وإجراءات الاعتماد 50 مليون درهم، وملفات الأسر التي ستستفيد من ذلك السداد، في كلتا الحالين، التين اعتمدتا، أو تحت الدراسة، عددها 116 ملفاً. وفي عام 2019 اعتمدت اللجنة ضمن الدفعة 18، مبلغ 70 مليوناً و609 آلاف درهم، لسداد مديونية عدد من الحالات من المطلوبين قانونياً، والمحكوم عليهم بقضايا مالية، والغارمين والمعسرين والمتوفين. وقال رئيس اللجنة إن إجمالي المبالغ المعالجة منذ الدفعة الأولى، حتى الدفعة 18، بلغ 662 مليوناً، و599 ألفاً و153 درهماً، وبلغ مجموع المستفيدين 1320 حالة، بينما اعتمدت اللجنة ضمن الدفعة 18 مبلغ 70 مليوناً و609 آلاف درهم، فيما اعتمدت ضمن الدفعة 17 مبلغ 54 مليوناً و680 ألف درهم للفئات نفسها.
100 وظيفة
وقال عبدالله الزعابي، مدير فرع دائرة الموارد البشرية في الشارقة: التوظيف في امارة الشارقة يحظى باهتمام كبير، وهو من أولويات حكومة الشارقة، وتحت اشراف مباشر من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وحرصه الكبير على إيجاد الفرص الوظيفية بالتنمية الشاملة، والتطوير المستمر في مختلف مدن الامارة ومناطقها، فضلاً عن حرص سموّه على اعتماد التوظيف سنوياً، حيث في بداية العام الجاري وفر 1000 وظيفة في حكومة الشارقة، من ضمنها 100 وظيفة هندسية تخصصية في هيئة الكهرباء والمياه والغاز، لإيجاد وظائف لأبناء الامارة من الكوادر الوطنية التخصصية، وتمكين مستقبلهم، كونهم من خريجي جامعات في الإمارة، وكذا دعم الهيئة بالكوادر الوطنية المتخصصة، كونها هيئة متميزة بكوادرها، وبتقديم أفضل الخدمات في مختلف مناطق الإمارة ومدنها، وجميعهم مهندسون فنيون، لأن طبيعة الهيئة تحتاج لكوادر هندسية. وجامعتا الشارقة والأمريكية تخرجان كوارد من أبناء الامارة في الكهرباء، والطاقة المتجددة، وهذه تخصصات جديدة تطلبها وتحتاج إليها الهيئة.
المناطق الشرقية
 وأضاف ان سموّه وجه أيضا لمكتب الهيئة في منطقة البطائح، بتوفير عشر وظائف، إدارية، وهندسية، وتقديم خدماتها لهم. وشمل التوظيف أخيراً مدن المناطق الشرقية، والمشاريع السياحية التي وفرها سموّه، ووجه ببنائها، وتأسيسها، لاستيعاب وظائف أبناء المناطق والمدن، وتحويلها لسياحية، منها مدينة خورفكان، وسد الرفيصة، والموظفون من تخصص الإرشاد سياحي، من خريجي جامعة الشارقة، وكوادر وطنية من أهالي خورفكان. والمميز أن سموّه يخصص في كل مشروع ان يكون من ضمن المرافق مكتب للموظفين، وهناك مكتب للإرشاد السياحي تابع الانماء السياحي، من ضمن مرافق سد الرفيصة، وكذلك في حديقة شيص مكتب للموظفين. وفي مدينة خورفكان وفرت الشهر الماضي، 25 وظيفة لجامعيين وحاصلين على الثانوية العامة، في الرقابة والتفتيش، على المناطق السكنية، والتجارية، والصناعية، والاشراف على الشواطئ.
 ومع المشاريع الجديدة في مدينة كلباء، وفّرت 10 وظائف للإشراف على الطرق التي توسعت في المدينة، وبعض الوظائف في المنطقة التراثية في خورفكان وكلباء. اما في مدينة دبا الحصن، فوجه سموّه بمتابعة طلبات التوظيف لأهاليها، واعداد دراسة خاصة للمدينة، ومشاريعها، وتستوعب باحثين عن عمل، ومن بداية العام الجاري وظفت 20 من أهالي المدينة، منهم 15 شاباً في التفتيش والرقابة، و5 شابات في الإرشاد السياحي. ودراسة طلبات التوظيف لأهالي المدينة، واتضح وجود 114 طلباً بحاجة لتأهيل، وإعداد للوظائف، لتوظيفهم في المشاريع المقبلة، مع دراسة احتياجات الأفرع في المدينة. وسموّه كان حريصاً على متابعة طلبات أهالي مدينة دبا الحصن خلال رمضان، وتحديداً خلال العشر الاواخر، وهناك 114 حالياً ندربهم ونؤهلهم، وندرس احتياجات الجهات الحكومية، والمشاريع الحديثة، لتوظيفهم قريباً.
المنطقة الوسطى
بالنسبة للمنطقة الوسطى، المشاريع الحديثة، وسفاري ستستوعب أعداداً كبيرة من اهلها، بدأنا بتوظيف عدد كبير منذ بداية العام، بتوجيه واعتماد من سموّه، بتوفير مفتشين والمراقبين، لدعم بلديات المنطقة الوسطى باحتياجاتها، ووجّه بتوظيف اعداد من أهالي المنطقة في البلديات، فوظف 13 في البطائح، و15 في المدام، و15 في مليحة و20 في الذيد، جميعهم باشروا العمل الشهر الماضي. وتم التنسيق مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، لاعتماد سموّه 300 وظيفة لسفاري الذيد، وهي من أبرز المعالم السياحية في المنطقة الوسطى، وأكبر سفاري خارج إفريقيا، وتم التنسيق معهم، لتنظيم المقابلات. وآلية التوظيف في إمارة الشارقة لها مميزات، منها أنها دعم اجتماعي، وتنمية اجتماعية، ودعم مهني وتخصصي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول