SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

عبد الرزّاق بني رشيد يوقع مؤلفه " واقع الرياضة البارالمبية في غرب آسيا" بمعرض الشارقة للكتاب

A-
A+

 أقيمت في إطار فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب مراسم توقيع كتاب "واقع الرياضة البارالمبية في منطقة غرب آسيا" لمؤلفه الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الإماراتية.

حضر مراسم التوقيع لفيف من قيادات الرياضة بالدولة على رأسهم سعادة خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، والذي أعرب عن سعادته بهذا الإصدار مؤكدا الدور الكبير الذي سيساهم فيه للنهوض بالحركة البارالمبية في المنطقة.

و أشاد المدفع بالدور الكبير للقياده الرشيدة في دعم الحركة البارالمبية الذي كان له الفضل في وصول دولة الإمارات لمصاف الدول الكبرى في مجال رياضات أصحاب الهمم وثمن دور اللجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية في الارتقاء بالرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب.

وقال الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد:" المحاور الرئيسية في الكتاب تتناول التحديات التي تواجه دول منطقة غرب آسيا فيما يخص الرياضة البارالمبية و يفيد مضمونه كل مهتم بأصحاب الهمم بصفة عامة، والرياضة بصفة خاصة ويعتبر الأول من نوعه في منطقة غرب آسيا الذي يناقش مجالات الرياضة البارالمبية.. وأتمنى أن يفيد أبناءنا من أصحاب الهمم بصفة خاصة والرياضيين بصفة عامة على صعيد الجوانب الفنية في ظل الظروف الصعبة و التحديات الكبيرة التي تواجه منطقة غرب آسيا هذه المنطقة و يضع الكتاب في الوقت نفسه الحلول والتوصيات الفنية لمواجهة الصعوبات التي تواجه الرياضة في تلك المنطقة.

وعن الخطط المستقبلية لمنطقة غرب آسيا قال بني رشيد: "بالطبع تعرض الكتاب لهذه النقطة في ظل انعقاد الجمعية العمومية للجنة البارالمبية لمنطقة غرب آسيا بدورتها السادسة في البحرين خلال شهر فبراير القادم، والتي ستجرى خلالها انتخابات لجنة غرب آسيا البارالمبية، وسوف يكون هناك اجتماع تمهيدي للجمعية العمومية في الأول من ديسمبر المقبل في البحرين..

كما سيتم الإعلان عن الدولة المنظمة لبطولة غرب آسيا البارالمبية والتي تقدمت لاستضافتها حتى الآن 3 دول ونأمل أن تكون دولة الإمارات هي المستضيفة لهذا الحدث الإقليمي الكبير".

و عن خطة توزيع الكتاب على مستوى دولة الإمارات أكد بني رشيد أنه سيتم توزيع الكتاب على الأندية الرياضية سواء كانت لذوي الهمم أوغيرهم إضافة إلى جميع الجهات التي تتعامل مع فئة أصحاب الهمم.

وأوضح سعادة الدكتور عبد الرزاق بني رشيد أنه يهدي اصداره الجديد إلى القيادة الرشيدة التي تدعم أصحاب الهمم، ولا تدخر جهدا في سبيل رعايتهم بشكل كامل، وتوفير البيئة المثالية لإدماجهم في المجتمع، وإلى جميع منتسبي اللجنة البارالمبية الإماراتية من إداريين وفنيين ولاعبين.

وأعرب الدكتور مصباح جعفر الأمين العام للإتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا عن سعادته بهذا الإصدار الغني، مؤكدا أنه يمثل إضافة لمكتبة اللجان البارالمبية الوطنية لمنطقة غرب آسيا التي تحتاج بالطبع لمعلومات موثقة عن أسلوب الإدارة الرياضية البارالمبية.. و أشاد بمحتويات الكتاب الذي تبرز أهميته في تعرضه للرياضة البارالمبية وكيفية إدارتها وأسلوب العمل مع اللجان البارالمبية الوطنية.

وعن التحديات التي تواجه منطقة غرب آسيا فيما يتعلق بالرياضات البارالمبية قال جعفر إن هناك ظروفا استثنائية تمر بها عدة دول وهي بحاجة لمن يعمل معها يدا بيد لدعم مشاركتها في ألعاب غرب آسيا البارالمبية على غرار دورة طوكيو الأخيرة التي توفر فيها نصاب كامل من اثنتي عشرة دولة مشاركة .. وأضاف إنه من خلال صندوق تضامن دول غرب آسيا سيتم دعم الدول للمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية بغض النظر عن أعداد اللاعبين المشاركين لأن الأهم المشاركة والانخراط في أنشطة الاتحاد و أن يكون هناك 12 دولة و 12 علما مرتفعا بحفل الافتتاح".

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول