SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

علي الأحمد يوقع كتابه " التجربة الألمانية" بـ" معرض الشارقة للكتاب"

A-
A+

 نظمت دار روايات إحدى شركات مجموعة كلمات للنشر بجناحها في معرض الشارقة الدولي للكتاب حفل إطلاق كتاب سعادة على الأحمد سفير الإمارات الأسبق في ألمانيا الصادر حديثا بعنوان "التجربة الألمانية".

و وقع الأحمد خلال الحفل نسخا من الكتاب للجمهور واستعرض خلال ندوة أدبية عقدت ضمن فعاليات المعرض محتوى الكتاب وتجربة تأليفه والمشاهدات والتجارب التي عاشها خلال توليه عددا من المناصب الدبلوماسية الرفيعة وعمله سفيرا لدولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من البلدان.

و نقل المؤلف في كتابه حصيلة تجربة عمله الدبلوماسي في ألمانيا لسنوات زار خلالها المدن الألمانية ومن وحي إقامته وزياراته لأشهر معالم ألمانيا قدم للقارئ إطلالة على الثقافة الألمانية و إسهامات رموزها في الحضارة الإنسانية ومؤشرات نجاحها في استعادة ثقة العالم بعد حربين عالميتين خرجت منهما لتصبح رابع أكبر اقتصاد في العالم.

يرصد الكتاب أبرز شواهد انبعاث ألمانيا وتكاملها الاقتصادي و يسرد بأسلوب مشوق أجواء الحياة اليومية في ألمانيا وطقسها ومتاحفها وكنائسها القديمة وينقل صورة مكثفة للمكانة التي تحتلها الموسيقى في الثقافة الألمانية من خلال تسليط الضوء على مهرجان باخ للموسيقى الذي تحتفي به مدينة "لايزبج".

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول