SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

كهرباء الشارقة تنجز مشروع توصيل الغاز الطبيعي لحي الجامعة بكلباء بطول

A-
A+

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لمنطقة حي الجامعه بمدينة كلباء بطول يتجاوز 17 كم وتم توصيل خطوط الخدمه لعدد 258 منزلا وتم تنفيذ المشروع خلال 8 أشهر وفق أعلى معايير الأمن والسلامة.

وتم توصيل خدمة الغاز الطبيعي للمركز التجاري بكلباء وجاري العمل على توصيل خدمة الغاز الطبيعي لواجهة كلباء المائية وسيتم تنفيذ المزيد من التمديدات في الشبكة لتلبية متطلبات مختلف المناطق والمشروعات التنموية والسياحية والحضارية التي تشهدها المدينة.

وأوضح المهندس خالد الحوسني مدير مكتب الغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن مشروع الغاز الطبيعي في مدينة كلباء شهد تطوراً كبيرا حيث تم انجاز أكثر من 136 كيلومتر منذ بداية تنفيذ المشروع في مختلف المناطق بمدينة كلباء ويستفيد منه حالياً حوالي 750 متعامل بالمدينة.

وأوضح أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأكد بأن مشروع الغاز الطبيعي الحيوي يعكس التزام الهيئة بالمحافظة على البيئة وتشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال « الاسطوانات " حيث يساهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة، مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.

وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لمنطقة حي الجامعة بمدينة كلباء وتم وتوصيل خطوط الخدمه لعدد 258 منزل وأصبحت جاهزة للبدء في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتشغيل خدمة الغاز الطبيعي بالمساكن حسب الاجراءات المتبعة لدى الهيئة وتم تشغيل الخدمة لأكثر من 70 مشتركا جديدا في حي الجامعة.

وأضاف أنه تم تيسير الاجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي، مشيراً إلى ان الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن الاستمرار في تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي في كافة المناطق بمدينة كلباء سواء القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية.

واضاف بأن فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية تعمل بكل جهد لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول