SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

كهرباء الشارقة تنجز 50 بالمائة من الخط الاستراتيجي لنقل المياه من الرحمانية إلى العزرة خلال 5 أشهر

A-
A+

 أنجزت إدارة المياه بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 50 بالمائة من مشروع تمديد خط إستراتيجي لنقل المياه قطر 600 ملم من منطقة الرحمانية إلى العزرة والذي يعد إستكمالاً للخط المحيط بمدينة الشارقة ما يعزز من كفاءة الشبكة وتنظيم ضغط المياه ويخدم جميع المناطق التي يمر بها و خاصة المدينة المستدامة بجوار الرحمانية و منطقة أم فنين .

وأوضح المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه أن المشروع الجديد الذي تنفذه الهيئة يعتبر عاملا مهماً وخطوة كبيرة في إتجاه تعزيز قدرة هيئة كهرباء و مياه الشارقة على تزويد خدمات المياه النقية لقاطني الإمارة بشكل مستدام وبضغوط مناسبة.

وأشار إلى أن أستراتيجية الهيئة تهدف لتطوير مشروعات المياه وإستدامتها من خلال توسعات ومشاريع تطويرية طموحة لمواكبة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد و نائب حاكم الشارقة.

وأكد أن الهيئة تتبع أحدث المواصفات الفنية في إنتاج وتوزيع المياه بهدف الوصول إلى أفضل المعايير والمواصفات العالمية وتحرص الهيئة على أستخدام مواد صديقة للبيئة تحافظ على جودة المياه في تنفيذ خطوط شبكات المياه.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى حوالي 20.210 مليون درهم ويبلغ طول الخط أكثر من 12 كم وبقطر 600 ملم و تم بدء العمل في المشروع خلال مارس الماضي ومن المخطط أن يتم إنجازه بالكامل في مارس 2022 ويتضمن المشروع أعمال الحفر وتمديد الأنابيب وإنشاء غرف محابس التحكم و توصيل الخط الجديد بالخطوط القائمة وأعمال الحماية وصيانة الطرق المحيطة وتم إستخدام أنابيب الكاربون ستيل المحمية بطلاء الإيبوكسي الآمن صحياً وفق أحدث المواصفات العالمية المتبعة في أنظمة توزيع و نقل المياه العذبة .

ولفت إلى أن فريق العمل يعمل بإجتهاد للتغلب على كافة الصعوبات والتحديات التي قد تحدث أثناء التنفيذ لإنجاز المشروع في أسرع وقت وإدخال الخط الجديد في منظومة نقل و توزيع المياه في إمارة الشارقة قبل الموعد المحدد.

وأكد الملا أن الهيئة تواصل جهودها لتعزيز وتقوية شبكات نقل وتوزيع المياه في كافة مناطق إمارة الشارقة ضمن خطة محددة لتوفير إمدادات المياه وتحقيق التنمية المستدامة والإدارة المتكاملة للموارد المائية الطبيعية المحدودة وموارد المياه غير التقليدية التي تشمل المياه المحلاة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة بشكل فعال.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول