SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى يزور مزرعة القمح

A-
A+

زار مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم ، مزرعة القمح في منطقة مليحة ، وقام بالتجول بين المسطحات الخضراء مشيرا إلى أهمية هذا التوسع في الرقعة الخضراء وتنمية الموارد الغذائية عملا بمتطلبات الاستدامة الزراعية .

وحرص المجلس في سياق هذه الزيارة إلى ترسيخ دوره كمؤسسة تربوية من خلال القيام بدور في توعية المجتمع بأهمية التشجير وتأكيد مشاركة مختلف الفئات العمرية في الحفاظ على الزراعة وتأصيل القيم الزراعية وأهميتها في نفوس النشء ، بما في ذلك الطلاب والطالبات وتنشئة الأجيال على عادة الغرس والزراعة .

شارك في الزيارة سعادة راشد المحيان رئيس المجلس ، يرافقه من الأعضاء مهير الخيال رئيس اللجنة التعليمية والتربوية ، وسهيل الكعبي رئيس اللجنة المالية ، فيما  كان في استقبالهم محمد عبيد بن مطّار الطنيجي مدير فرع دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية ، وموظفي الدائرة بالمنطقة الوسطى .

وفي مستهل الزيارة أثنى المحيان نيابة عن أعضاء وعضوات المجلس على جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، وما يوليه من عناية بشؤون المجتمع وحرص سموه على تنمية المساحات الخضراء والقيام بالزراعة .

وأشار المجلس بعد الجولة والتعرف على مزرعة القمح ومساحاتها وتكاملها مع مشاريع الاستدامة الزراعية وتوفير الموارد الغذائية إلى أهميتها .

وأكد المحيان على أن مزرعة القمح ستعمل على تغيير مفهوم الزراعة بالمنطقة وسيكون لها موقع اهتمام لاسيما في ظل اعتمادها على الذكاء الاصطناعي والتصوير الحراري في عمليات الزرع وقيام أعمالها وفق جمع البيانات عن الطقس والتربة وزيادة الإنتاج .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول