SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مجلس مدينة دبا الحصن يزور مجمع القرآن الكريم بالشارقة

A-
A+

تعرف مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة، إلى المخطوطات والمصاحف والكنوز القرآنية التي يضمها مجمع القرآن الكريم بالشارقة، وذلك خلال زيارة المجلس للمجمع.

ضم وفد المجلس كلاً من سليمان بن جمعوه اليحيائي رئيس المجلس والأعضاء: محمد حسن الظهوري، عبيد خلفان المهلبي،عبيد المغني، محمد أحمد بن يعروف، وعبدالله عبيد الظهوري. واستقبلهم الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام للمجمع.

وقام الوفد بجولة شملت مختلف أقسام المجمع، قدم فيها طاهر شرحاً عن فكرة إنشاء المجمع وما يضمه من مرافق وما يقدمه من خدمات جليلة وفق رؤى مؤسّسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأوضح طاهر أن المجمع يعد أكبر مجمع للقرآن الكريم في العالم، بعدها أطلعهم على ما يضمه المجمع من مصاحف نادرة بجانب مخطوطات تم جمعها من مختلف أرجاء العالم.

وشمل التجول بالمجمع لمجلس مدينة دبا الحصن التعرف إلى متحف «تاريخ كتابة المصحف الشريف» وتعرفوا إلى بداية تدوين القرآن الكريم، بمختلف الأدوات على مر العصور ومتحف «نوادر المصاحف» الذي يضم مئات المصاحف الثمينة والرسمية الصادرة عن الكثير من الدول والعديد من المخطوطات الأثرية، بالإضافة إلى عرض بعض مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة، من المصاحف النفيسة، والرقاقات القرآنية النادرة.

وشملت الجولة التعريفية داخل المجمع التعرف إلى متحف «القراءات السبع والعشر» والقراءات القرآنية ونشأتها وأعلامها، واختلافاتها، بالإضافة إلى متاحف «أعلام القرآن» و«مشاهير القراء» و«متحف كسوة الكعبة وستائر الحجرة النبوية». كما شملت الزيارة التجول في قاعات المجمع المختلفة والمزودة بأحدث التقنيات الإلكترونية التي توفر تجربة متميزة لجميع زوار المجمع.

وأبدى اليحيائي سعادته بهذا الصرح المتفرد على مستوى العالم والذي تفخر الشارقة به في ظل رعايتها للقرآن الكريم وفق رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يجسد في أركانه عناية سموه البالغة بالمصحف الشريف.

وأشاد اليحيائي خلال الزيارة بنموذج تفرد المجمع من حيث متاحفه واهتمامه بإطلاق المشاريع والبرامج ذات الشأن القرآني التي وصلت بفضل الله إلى مختلف بقاع الأرض.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول