SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مركز الإعلام الأسري بالشارقة يواصل جهوده النوعية وبرامجه التدريبية

A-
A+

يواصل " مركز الإعلام الأسري " بالمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تفعيل برامجه ومساراته النوعية و التي تتضمن مسار البرامج التدريبية التأهيلية والميدانية ومسار مركز الإنتاج الإعلامي والتسويق، إضافة إلى مسار الإصدارات والمجلات كـمجلة مرامي بتوجـهـها الجديد.

ويعمل المركز من أجل الوصول إلى إعلام أسري ثري قيميا ومتنوع فنيا، وفاعل ومؤثر إيجابيا في ذهن وسلوك المتلقين ويخاطب بقيمنا الأسرية الأصيلة كافة أفراد الأسرة محليا وخليجيا وعربيا.

جاءت الإنطلاقة الحالية لمسار البرامج التدريبية للمركز بعد اعتماد الخطة الإستراتيجية للمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس وتدشين مركز الإعلام الأسري في وقت سابق برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وتضمنت جهود المركز في هذا الصدد تقديم 134 ساعة تدريبية بعد التحاق أول متدربتين مواطنتين من طالبات كلية الإعلام بجامعة الشارقة إلى جانب إنتاج العشرات من المواد المرئية الهادفة عبر منصة أجمل أسرة.

يأتي هذا التعاون بناء على الإجتماع التنسيقي الأول بين مركز الإعلام الأعلى للأسرة والمركز الإعلامـي بجامعة الشارقة، والذي جرى من خلاله التأكيد على ضرورة تشكيل كوادر إعلامية مواطنة وصقل مهاراتهم و السعي لمواكبة متطلبات المهنة الإعلامية خصوصا مع اتساع خارطة تأثير المنصات الرقمية و تعدد معايـير المنافسة بين الطلبة من خريجي كليات الإتصال والإعلام والعلاقات العامة والجرافيكس.

و أكدت صالحة غابش رئيس المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة أن برنامج مركز الإعلام الأسري المخصص لتدريب الطلاب والطالبات،يعتمد بشكل أساسي على الترجمة التطبيقية لما تــم استيعابه من مقررات كلية الإعلام والإتصال والتي اكتسبتها المتدربة في المرحلة الأكاديمية سواء كانت نظريات أو فرضيات أو مشاريع عمل مشتركة ليتوافق المقرر النظري مع المخرجات المهارية والعملية ما يعزز لدى المتدربة فهم و إدراك أسلوب العمل الإعلامي المؤسسي و ماهيته و ملامح من متطلباته مع التأكيد على ما يقوم به مركز الإعلام الأسري من إنتاج إعلامـي مرئي ومقروء ومسموع وكذلك تنفيذ مبادرات متنوعة تهدف إلى بناء مصفوفة القيم الأسرية عبر إطلاق مخرجات إعلامية مسؤولة وصوت توعوي مؤثر للوصول إلى مجتمع آمن وأسرة متماسكة.

وقالت صالحة آل علي المنسق الإعلامي بالمكتب الثقافي والإعلامي إنها قدمت للمتدربات الحصص التأهيلية العملية و عددا من المهارات التطبيقية بشأن ـكيفية التعامل مع الكاميرا وضبط الإعدادات وإختيار الزاوية واللقطة المناسبة لموضوع المشهد المراد تصوير وتعريفهن كيفية عمل برنامج final cut المخصص لتحرير المادة المرئية وإدراج المؤثرات البصرية والصوتية للمادة قبل عرضها على منصة أجمل أسرة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول