SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مركز التخطيط التربوي بالشارقة يطور الكفاءات التربوية في التخطيط الاستباقي

A-
A+

عقد المركز الإقليمي للتخطيط التربوي برنامجا تدريبيا متخصصا في التخطيط التربوي الاستباقي " قبل ،، أثناء ،،، وبعد الأزمات " بهدف التخطيط الاستباقي وأخذ زمام المبادرة للتخطيط المسبق وتوقع الأحداث والأزمات المستقبلية والاستعداد للنجاح.

ويُعد التخطيط التربوي الاستباقي والاستشرافي ركيزة أساسية في التخطيط التربوي الناجح يمكن أن تسهم بشكل كبير في الحد من مخاطر الأزمات المستقبلية حيث أنه من الضروري إدراج تدابير مواجهة الأزمات والعمل على التصدي لها في كل خطوة من خطوات عملية التخطيط.

وقالت سعادة مهرة المطيوعي المدير العام للمركز الإقليمي للتخطيط التربوي: " تتلخص رؤية المركز في تعزيز القدرات الوطنية لبلدان المنطقة في مجال التربية والتعليم، من خلال تقديم التدريب والاستشارات والدراسات وبناء القدرات البشرية وتطويرها في مجال التخطيط التربوي.

وأضافت : " يأتي هذا البرنامج التدريبي التخصصي تحقيقاً للهدف الأول من أهداف المركز الاقليمي للتخطيط التربوي الاستراتيجية، والذي يُعنى  بتنمية القدرات المؤسسية في مجال تخطيط التعليم وصولا لأداء متميز للكوادر والمؤسسات من خلال مجموعة من المبادرات الاستراتيجية التي من شأنها تحقيق هذا الهدف على أكمل وجه " .

وأشارت إلى أن برنامج التخطيط التربوي الاستباقي يقوم بتزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لبناء الخطط الاستباقية للتعليم في أوقات الأزمات و تحديد المتطلبات، وتطوير دور المخطط التربوي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول