SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مسؤولون حكوميون : المنتدى الدولي للإتصال الحكومي منصة هامة لعرض أفضل التجارب في التواصل مع الجمهور

A-
A+

 أكد عدد من المسؤولين الحكوميين في الدولة أهمية عقد المنتدى الدولي للإتصال الحكومي الذي أنطلقت أعمال نسخته العاشرة اليوم في مركز أكسبو الشارقة لما يمثله من أهمية كملتقى لمختلف الجهات الحكومية والخاصة تعرض من خلاله تجاربها و تبادل خبراتها و معلوماتها مع نظرائها و شركائها وصولا الى تحقيق و تبني أفضل الممارسات في طرق التواصل الحكومي مع أفراد المجتمع في مختلف الظروف والأحوال .

وقال سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة في لقاء خاص مع وكالة أنباء الإمارات / وام / إن المنتدى الدولي للإتصال الحكومي شكل منصة مثالية لإستعراض تجربتنا مع الجمهور خاصة في فترة الجائحة التي شكلت لنا تحديا كبيرا و في المقابل تمت ترجمته الى خلق فرص من خلال توطيد طرق الإتصال بين الشرطة و أفراد المجتمع من أجل التغلب على التحديات و الوصول الى تحقيق الأمن والأمان و مجمتع سليم ومعافى .. لافتا الى تحقيق نتائج مثمرة و تفاعلا إيجابيا للغاية مكننا من وضع خطط مستقبلية في عملية التواصل الفعال مع افراد المجتمع و كذلك مع مؤسسات الدولة بصفة عامة والشارقة بصفة خاصة .

وأضاف سعادته " نحن سعداء بتنظيم النسخة العاشرة من المنتدى بعد التعافي من جائحة كوفيد 19 ما يتيح لنا فرصة التواصل مع كافة الجهات المشاركة في الحدث و استعراض تجربتنا من خلال المشاركة بجوائز الإتصال الحكومي ..

معربا عن شكره على القائمين على تنظيم المنتدى و الخروج بتوصيات تصب في الصالح العام .

و قال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام " شمس " ل / وام / ان مشاركتنا في أعمال المنتدى الدولي للإتصال الحكومي جاءت لتسليط الضوء على الإعلام و صناعة الإبداع و مدى مساهمته في الإقتصاد الوطني و الإستفادة من هذه الصناعة كإضافة إقتصادية للدول والمنظمات للإرتقاء بطريقة تواصلنا مع الجانب الآخر بأسلوب إحترافي مغاير و مبتكر وفق أحدث التكنولوجيا في هذا المجال و هذا يتبلور في الاستثمار في كفاءات الشباب و تدريبهم و خلق الفرص لهم و وضعهم مع أقرانهم في منصات كالمنتدى الدولي للإتصال الحكومي .

و اضاف أن المنتدى يمثل فرصة لعرض الأفكار و تلقي الملاحظات و تطوير العلاقات مع الجهات الحكومية والخاصة للوصول إلى مستويات عالية في التعامل .. مشيرا إلى أن " شمس " سترعى خلال المنتدى ورشتي عمل حول الإعلام الرقمي و البودكاست لأهميتهما في الوقت الحاضر .

من جانبه قال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة ل / وام / نحن بحاجة في الوقت الحالي الى تنظيم مثل هذه المنصات كالمنتدى وسط الظروف التي يمر بها العالم من أجل تبادل الخبرات و التجارب و الإطلاع على أفضل الممارسات في مختلف القطاعات من أجل التخطيط لمستقبل أفضل و مستدام .. لافتا إلى أن التحديات تخلق الفرص و هذا ما تعلمناه من رؤية قيادتنا الرشيدة .

و أوضح أننا في هيئة الإنماء التجاري و السياحي رأينا أن الإتصال الحكومي خلال فترة الجائحة حقق نجاحا كبيرا و هذا النجاح و الثقة المتبادلة لم يكن وليد اللحظة بل هو نتيجة تواصل دام عشرات السنوات بين الحكومة و أفراد المجمتع و خلال الجائحة رأينا نتيجته وذلك من خلال سرعة و مرونة سن القوانين في الدولة و تطبيقها على أرض الواقع مقارنة بدول كبرى عرفت بالتطور و التقدم .

و قال سعادة سعيد العطر رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات ل / وام / تأتي مشاركة المكتب في المنتدى الدولي للإتصال الحكومي بهدف بناء بناء الكثير من الشراكات و العلاقات مع الدول المشاركة و الإستفادة من الأفكار و التجارب العالمية المطروحة .. لافتا إلى أن مشاركته في الجلسة اليوم كانت مفيدة للغاية و مؤثرة حول تغيير واقع الإعلام الحكومي و أهمية إستخدام أدوات جديدة للوصول الى الجمهور المستهدف و كذلك أهمية فهم المنصات المتواجدة على مواقع التواصل الإجتماعي و الإعلام الرقمي و على الجهات الحكومية عدم الإكتفاء بتعيين محررين و مصممين بل الإستعانة بخبراء في علم النفس السلوكي و البيانات الكبرى و فهم الخوارزميات التي تحكم منصات التواصل الإجتماعي.

و اضاف سعادته أن الإتصال الحكومي خلال فترة الجائحة كان على قدر كبير من المسؤولية الوطنية و ساهم كثيرا في تحقيق الإستقرار النفسي و الصحي في المجتمع فالإعلام كان مواكبا لكافة المتغيرات و التطورات سواء كان إعلاما رسميا أو إجتماعيا أو على مستوى المؤثرين فالجميع عمل كفريق واحد في إنجاز المهمة الوطنية مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت على المستوى العالمي في ادارة أزمة / كورونا / و الإعلام كان عاملا رئيسيا و اساسيا لهذا النجاح .

و أعرب العطر عن أمله في أن يواكب الإعلام طموحات القيادة الرشيدة فاليوم الدولة أصبحت دولة عالمية و لابد أن نتعامل بكل ثقة مع الإعلام العالمي و القضايا الوطنية و نشر قصتنا حول العالم بطريقة مبدعة و جديدة ومختلفة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول