يحتفل مستشفى الجامعة في الشارقة، أحد المستشفيات الخاصة الرائدة في المنطقة، وشركة «إنترسيستمز»، شركة تكنولوجيا البيانات الإبداعية، لمساعدة العملاء على مواجهة التحديات المتعلقة بقابلية التوسع والتشغيل البيني والسرعة، بمرور عقد من الشراكة الناجحة والمستمرة، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المستشفى.
واجتمع كبار المديرين في المستشفى، والشركة للمشاركة في الاحتفال الذي أقيم في حرم المستشفى. وقدم فريق «إنترسيستمز» إلى مستشفى درعاً تذكارية تثميناً للشراكة الناجحة والمستمرة بين الطرفين.
وأثبتت هذه الشراكة أنها حجر الأساس الذي يُبنى عليه النجاح في البرامج المركبة الطويلة الأمد التي تدعم مسيرة التغيير والتميّز المستمر.
وعلى مدار العقد الماضي، تعاونت الشركة بشكل وثيق مع المستشفى، خلال رحلته نحو التحول الرقمي، ما مكنّه من تقديم خدمات الرعاية الصحية الأكثر تطوراً في المنطقة، حيث حرص، منذ تأسيسه، على تطبيق التقنيات والخدمات الرقمية الجديدة، سعياً لتحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بصورة مستمرة.
وكان صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، افتتح مستشفى الجامعة الذي يقع في منطقة مركزية بجانب كلية الطب عام 2011. ويعمل فيه نحو 900 موظف، ويضم 219 سريراً للمرضى المقيمين، و34 سريراً للطوارئ، ووحدة للعناية المركزة بسعة 22 سريراً، و7 غرف للعمليات، و20 وحدة للعناية المركزة الخاصة بحديثي الولادة من المستوى الثالث، و46 عيادة خارجية. ويعدّ مركز علاج أمراض الثدي في المستشفى الأول من نوعه في إمارة الشارقة، حيث يقدم خدمات الكشف المبكر والعلاج المتميز لمرضى سرطان الثدي.
وبتطبيق النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية «تراك كير» من شركة «إنترسيستمز»، استطاع المستشفى تقديم خدمات الرعاية الصحية التي تتمحور حول تلبية احتياجات المريض، وتتماشي مع المعايير الدولية، ما مكنه من الحصول على شهادة إعادة اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) وتصنيف المستوى السادس (HIMSS Stage 6) لنظم اعتماد الملف الصحي الإلكتروني الخاص بالرعاية الصحية للمستشفيات، من جمعية نظم الإدارة ومعلومات الرعاية الصحية (HIMSS) كأول مستشفى يحصل على هذا التصنيف فى الدولة.
وقال الدكتور علي عبيد آل علي، المدير التنفيذي للمستشفى «مع احتفالنا بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيس المستشفى، نسترجع رحلتنا نحو النمو والتطوّر، والخطوات التي اتخذناها حتى الآن لنصل إلى مكانتنا الحالية. لقد تمكنا بفضل دعم «إنترسيستمز» وتبنّي النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية «تراك كير» من تحويل عمليات المستشفى رقمياً بشكل فعّال. وبفضل استخدام أحدث التقنيات، أصبح مقدمو الرعاية الصحية لدينا الآن يمتلكون الأدوات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات لمرضانا. ونتطلع إلى استمرارية التعاون في المستقبل».