SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

منافذ الشارقة البرية تستقبل الأشقاء العمانيين بالورود

A-
A+

استقبلت هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين الأشقاء القادمين من سلطنة عمان عبر المنافذ البرية لإمارة الشارقة بالورود والأوشحة والهدايا الرمزية لدى عودة حركة المرور عبر المنافذ البرية بين البلدين وذلك بعد التأكد من جاهزية منافذ الإمارة وضمان تطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة بالدولة بهدف توفير أقصى معايير الصحة والسلامة لجميع القاطنين على أرض الإمارات والعابرين عبر حدودها.

و أعرب سعادة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ و النقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ و النقاط الحدودية بإمارة الشارقة عن ترحيب دولة الإمارات بالأشقاء العمانيين في بلدهم الثاني متمنيا للقادمين أوقاتا سعيدة وآمنة في ربوع الإمارات .. وأشار إلى أن الاستعدادات والتحضيرات التي تمت خلال الأيام الماضية تنم عن محبة الشعب العماني الشقيق لافتا إلى أن منفذ خطم ملاحة الحدودي في مدينة كلباء شهد منذ اللحظات الأولى لتطبيق قرار الفتح توافدا كبيرا وحركة نشطة من المواطنين العمانيين ما يؤكد الروابط العميقة والمتجذرة بين الإمارات وعمان.

و أكد الحرص الكامل والاستعداد التام لتسهيل انسيابية الحركة التجارية وعبور المسافرين و تطبيق جميع البروتوكولات الصحية المعتمدة في الدولة لضمان عبور آمن للمسافرين بالتنسيق المشترك و التعاون المثمر بين جميع الجهات التشغيلية العاملة بالمنافذ مشيدا بجهود الشركاء الاستراتيجيين للهيئة وثمن في هذا الصدد دور القيادة العامة لشرطة الشارقة، وقيادة مجموعة حرس الحدود و الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة لأمن المنافذ و الحدود و المناطق الحرة و الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وتوجه بالشكر والتقدير لشركة "طموح" للرعاية الصحية لدورها المتميز في توفير وضمان تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية في المنافذ والنقاط الحدودية.

وأكد أهمية استخدام جواز السفر كوثيقة رسمية للتنقل بين المنافذ البرية لدولة الإمارات وسلطنة عمان و يتعين على القادمين أيضا تحميل تطبيق " الحصن " وإجراء فحص PCR لا تتجاوز صلاحيته 48 ساعة وإجراء فحص في اليوم الرابع من الدخول للدولة في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر وفحص في اليوم الثامن من الدخول في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر .. مشيرا إلى أنه تم اعتماد إجراء فحص أثناء الوصول للمنفذ بتقنية EDE وهي تقنية تكميلية تقوم بمسحة للشخص وإعطائه النتيجة خلال ثلاث ثوان.

و توافد الزائرون العمانيون إلى المنافذ البرية في إمارة الشارقة بعد فترة من إغلاق المنافذ مبدين سعادتهم بقرار الفتح وأكدوا انتظارهم لهذا القرار الهام لما له من انعكاس على حياتهم الشخصية من تواصل أسري وأعمال إضافة إلى السياحة مثمنين بساطة الإجراءات المتبعة وسهولة ويسر الانتقال عبر المنافذ البرية وسرعة الإنجاز لدى موظفي المراكز مؤكدين أن دولة الإمارات بلدهم الثاني.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول