SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مهرجان الفنون الإسلامية ينطلق بمشاركات إماراتية وعالمية لافتة

A-
A+

تحظى النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان الفنون الإسلامية التي انطلقت فعالياتها اليوم من مقر متحف الشارقة للفنون بمشاركة إماراتية لافتة من خلال 16 فنانا وفنانة من أصل 63 فنانا وفنانة من 27 دولة من مختلف دول العالم.

وقال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة مدير مهرجان الفنون الإسلامية في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن المهرجان تشرف اليوم بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة مراسم افتتاح النسخة الـ24 من مهرجان الفنون الإسلامية في متحف الشارقة للفنون الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة تحت شعار " تدرجات " يقدم خلالها المشاركين 284 عملا فنيا من خلال 151 فعالية منها 49 معرضا فنيا و 98 ورشة فنية و 3 جلسات نقاشية بالتعاون مع 26 جهة في الشارقة من ضمنها اتحاد المصورين العرب و جمعية التصوير الضوئي و جمعية الامارات للفنون التشكيلية.

وتشارك الفنانة الإماراتية امالياء بالجافلة في المهرجان للمرة الأولى بمنحوتة سيريالية باسم "الضوء اللامتناهي" ترمز إلى شجرة "الغاف" الإماراتية مستخدمة ألوان فيروزية نابضة بالحياة.

كما يشهد المهرجان مشاركة ثنائية للدكتورة الإماراتية ايمان ابراهيم والدكتورة المصرية كريمة شاهين و يمثلان جامعة الشارقة بعمل يحمل اسم "تسطير الذات" وهو يشير إلى الأنماط الإسلامية الهندسية ذات الخطوط و الزوايا المستقيمة.

وتشارك الفنانة الإماراتية عفراء الظاهري بعمل فني يحمل اسم "مد وجزر" يقوم على مقاربة مفاهيم الشكل والمادة والعملية والبحث بإستمرار عن المعنى داخل الوسيط والعملية.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية الذي يستمر 40 يوما يحتضنها متحف الشارقة للفنونِ وبيت الحكمة في الشارقة ومتحف الشارقة للخط ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وواجهة المجاز المائية وجمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية ومدرج خورفكان في المنطقة الشرقية وجهاتٌ أخرى في الإمارة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول