SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مهرجان المالح والصيد البحري ينطلق الأربعاء المقبل

A-
A+

تنظم بلدية مدينة دبا الحصن وغرفة تجارة وصناعة الشارقة فعاليات "مهرجان المالح والصيد البحري" في نسخته الثامنة الذي تنطلق فعالياته في الثامن من سبتمبر الجاري ويستمر على مدى أربعة أيام.

وتتضمن فعاليات المهرجات عدداً كبيراً ومتميزاً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية والتوعوية والثقافية التي تحتفل بصناعة المالح العريقة بمشاركة من الدوائر الحكومية في الإمارة وتبرز الموروث البحري للشعب الإماراتي كما يوفر المهرجان العديد من أنواع المالح إلى جانب تقديم العديد من العروض الفنية والأهازيج التراثية بمشاركة عدد من الفرق الشعبية في المنطقة.

وقال سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة " إننا نعتز بالتعاون والشراكة الاستراتيجية بيننا وبين بلدية مدينة دبا الحصن وقد جاء تنظيم هذا المهرجان كجزء من هذه العلاقة وحرصا منا على تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في المنطقة الشرقية وكذلك للاحتفاء بسلسلة المهن والصناعات البحرية العريقة التي مارسها أبناء الإمارات على مدى الأجيال" .

وأضاف العوضي إن غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصت دائما على تنظيم هذا المهرجان منذ انطلاقه قبل نحو تسع سنوات من منطلق حرصها على إبراز الموروث الشعبي لدولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من مسؤليتها المجتمعية ودعماً للصناعات الغذائية في الإمارة حيث تعتبر صناعة المالح واحدة من أهم الصناعات التقليدية وأكثرها عراقة في المنطقة وساهمت بشكل دائم في تحقيق الأمن الغذائي للشعب الإمارتي.

من جانبه اكد سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن الحرص على تنظيم هذا المهرجان مع الغرفة في كل عام بهدف الاحتفاء بإحدى أهم المهن العريقة التي مارسها أبناء الإمارات أباً عن جد على مدى مئات السنين وكذلك للحفاظ على جانب مهم من الموروث الشعبي للدولة حيث يعد المهرجان أحد أهم الفعاليات المُتخصّصة بصناعة المالح في منطقة الخليج العربي ككل .

ويفتتح المهرجان أبوابه للزوار من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً طوال أيام المهرجان مع مراعاة كافة الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها في الدولة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول