SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

ندوة تناقش أهمية الصحة النفسية في بيئة العمل

A-
A+

 نظمت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة اليوم بمقرها جلسة بعنوان "أهمية الصحة النفسية في المجتمع" جمعت خلالها ممثلين عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومركز الشارقة لصعوبات التعلم.

وتأتي الجلسة في إطار مشاركة الدائرة في تنمية المجتمع من خلال المتابعة المستمرة لمتغيراته واستيعاب حاجات أفراده بكافة أنواعها الصحية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والأمنية.

وأكد خميس بشير مدير إدارة التنمية المجتمعية أن دائرة الإحصاء تسعى من خلال هذه الجلسة الخروج بتصورات لتحديد مسار التقدم بالتنمية المجتمعية في إمارة الشارقة بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء من المؤسسات والهيئات المعنية.

وتناولت الجلسة محورين رئيسين الأول ناقش التحديات في مجال الصحة النفسية ضمن بيئة العمل بمشاركة كل من الدكتور جاسم سالم المرزوقي استشاري العلاج النفسي ممثلاً عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووسام الكيلاني أخصائية نفسية ممثلة عن مركز الشارقة لصعوبات التعلم حيث استعرضت الجلسة الآثار النفسية العامة على مختلف الفئات التي يعمل معها الفرد داخل المنشأة وكذلك أثر العمل على الصحة النفسيّة للموظفين كما ركزت على أفضل الأساليب التي تسهم في تحسين الصحة النفسية العامة وضرورة اهتمام أصحاب العمل بتقديم برامج وخدمات الدعم النفسي لموظفيهم.

واختص المحور الثاني بمناقشة تأثير جائحة "كوفيد 19" على الصحة النفسية بمشاركة كل من فاطمة علي المرزوقي مدير دار الرعاية الاجتماعية ممثلة عن دائرة الخدمات الاجتماعية والدكتورة ولاء أحمد علي أخصائية نفسيّة ممثلة عن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية حيث ركزت على مدى تأثير الجائحة على مختلف الفئات العاملة و متلقي الخدمات و السبل الكفيلة للارتقاء بنوعية خدمات الصحة النفسية على جميع المستويات. عقدت الجلسة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول