SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

وزير الثقافة و الرياضة الإسباني يزور" معرض الشارقة للكتاب 2021"

A-
A+

زار معالي ميكيل إيسيتا وزير الثقافة و الرياضة الإسباني يوم أمس معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تتواصل فعالياته حتى 13 نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة و كان في استقباله سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب.

جاءت زيارة الوزير الضيف بالتزامن مع الاحتفاء بإسبانيا ضيف شرف النسخة الـ 40 من المعرض وقد رافقه سعادة أحمد بن ركاض العامري في جولة بقاعات وأجنحة المعرض حيث اطلع على حجم مشاركة الناشرين العرب والأجانب .

و تفقد الوزير الإسباني والعامري جناح إسبانيا المشارك في المعرض .

و تشكل الفعاليات التي تقدمها إسبانيا نافذة للمنطقة العربية على الثقافة الأسبانية وثرائها و تكشف حجم السمات والملامح المشتركة بين الثقافتين إذ تعقد إسبانيا خلال مشاركتها سلسلة جلسات وورش ولقاءات حول تجربتهاة الأدبية والفنية وتاريخ نتاجها المعرفي أمام جمهور المعرض.

و ثمن وزير الثقافة و الرياضة الإسباني خلال الجولة الجهود الثقافية الذي تقودها إمارة الشارقة في المنطقة وما تفتحه من أبواب لتواصل الثقافة العربية مع مختلف ثقافات العالم مؤكدا أن حضور إسبانيا في المعرض فرصة كبيرة للناشرين والأدباء الإسبان لتعزيز مجالات التعاون والعمل المشترك مع الناشرين والمترجمين في الحراك الثقافي العربي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول